وفاة أسرة بأكملها بسبب طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة التي تفعلها الأمهات يومياً

وفاة أسرة بأكملها بسبب طهي البطاطس ، انتشرت الكثير من الأخبار التي تقول بأنه يوجد بعض الطرق تسبب الوفاة أو بعض الأمراض الخطيرة على جسم الإنسان بسبب قلي البطاطس الخاطئ أو استخدام البطاطس العفنة في الأكل وهذا ما قد حذر منه الأطباء وخبراء التغذية بعد شراء أي نوع من البطاطس يبدو على حالها شكلًا غريبًا من الخارج ومن الداخل أيضًا حيث أن سبب هذا العفن الذي يوجد به يعود إلى تواجد العديد من الهرمونات داخل البطاطس والتي تحولت بعد هذا إلى نوع من العفن يتسبب في موت الإنسان وأحيانًا أخرى يتسبب في مرضه.

وفاة أسرة بأكملها بسبب طهي البطاطس

يوجد العديد من الأضرار والمخاجر التي تعود على الإنسان الذي يستخدم البطاطس المتعفنة في الاكل ومن بين هذه الأضرار:

  • البطاطس التي بها تعفن أو لزوجة وعند الضغط عليها يخرج منها مادة لزجة بيضاء تسبب التسمم السريع للإنسان وأحيانًا تسبب الموت.
  • يجب التخلص من حبات البطاطس التي بها أي ندبات بنية أو سوداء فهي بطاطس مسممة.
  • حبات البطاطس التي يكون لون قشرتها لون الفضة يجب التخلص منها وذلك لأنها تعرضت لرطوبة عالية أدت إلى إفساد البطاطس ومن ثم تعفنها.
  • البطاطس التي تحتوي من الداخل على لون بني يجب التخلص منها على الفور وذلك لأنها تتسبب في تسمم الإنسان ومن المحتمل إصابته بأمراض السرطان بسببها إن لم تؤدي إلى وفاته.
  • يجب التخلص من حبات البطاطس التي يوجد بها مناطق غارزة للداخل أيضًا.

كيفية معرفة البطاطس الضارة في الأسواق

هناك بعض العلامات التي تظهر على البطاطس عن شرائها أو عند طهيها في البيت وعند رؤية هذه العلامات يجب على الفور التخلص منها ومن بين هذه العلامات:

  • إذا كان لون البطاطس من الداخل أخضر وذلك لأن هذا اللون الأخضر يعني أن البطاطس يوجد بها مادة سامة توجد في درنتها وذلك بسبب سوء تخزينها أو بسبب تعرضها لأشعة شمس عالية.
  • إذا كانت البطاطس بها براعم فيجب أيضًا التخلص منها على الفور وذلك يرجع سببه إلى أن البطاطس تكون مليئة بالمواد السامة وعلى وجه التحديد مادة السولانين التي تسبب التسمم بشكل سريع.