«مش هتصدق أنهم موجودين لحد دلوقتي»..اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض تحتوي على 50 ألف مواطن داخل هذه الدولة؟! العالم كله مقلوب بسببهم!!

يكتشف العالم كل يوم العديد من الاكتشافات المذهلة التي يصعب أحيانا استيعابها، وقد تم اكتشاف كبير مؤخرًا في تركيا هز جميع وسائل الإعلام المختلفة، حيث تم اكتشاف مدينة أثرية كبيرة تحت سطح الأرض، والتي يعتقد أنه كان يعيش بها أكثر من خمسين ألف شخص، وقد تم الإعلان عن هذا الكشف الهائل من خلال الصور والفيديوهات التي تم نشرها على أحد شبكات التواصل الاجتماعي، ويمكن معرفة كافة التفاصيل من خلال المقال التالي.

الكشف عن مدينة أثرية ضخمة في تركيا

بدأت القصة عندما تم الحفر لإرساء قواعد بناء مدينة سكنية في كابادوكيا في تركيا، حيث كشف هذا الحفر عن بعض الممرات التي تصل مدينة قديمة ببعضها تصل إلى مسافة سبعة كيلو متر، حيث قام المسؤولين بوقف أعمال البناء للمحافظة على هذا الاكتشاف الأثري وبدأوا في التنقيب عن المدينة الأثرية التي تم اكتشافها لتصبح بذلك أهم اكتشاف أثري وتاريخي للمدينة، وقد انتشرت العديد من الصور والفيديوهات التي أوضحت الموقع الأثري.

مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض

نتج عن الكشف الضخم للمدينة الأثرية اكتشاف مجموعة من الأنفاق والسراديب التي كانت تصل المدينة ببعضها والتي وبرغم مرور آلاف السنين إلا أنها مازالت محتفظة بوضعها، واعتقد العلماء أن هذه المدينة كانت تضم آلاف السكان الذين كانوا يعيشون داخلها حياة بدائية تفتقر إلى الأساليب والأدوات الحديثة، واعتبروا هذا الكشف هو أكبر إكتشاف تاريخي في تركيا خلال العصر الحديث.