“الإجابة التي هزت مصر كلها”… إجابة طالب فى امتحان التاريخ أغضبت كل المعلمين مشواره التعليمي خلاص بح!! .. لازم يتعالج نفسيا دا مش طبيعي!!!

بمجرد انتهاء الاختبارات النهائية للطلاب يبدأ المعلمين بتصحيح أوراق الاجابة لإعطاء درجات النجاح لهم حتى يتمكنوا الطالب من الإنتقال إلى المرحلة التعليمية التي تليها، وفي إحدى الاختبارات لاحظ أحد المعلمين اجابة غريبة جدا لأحد الطلاب استفزته إلى درجة كبيرة مما قام بإعطاء الطالب صفر في الإجابة بينما رأى البعض انها اجابة مضحكة تدل على الذكاء الفطري لدى الطلاب وسعيه للإجابة عن السؤال حتى لو كان خاطئًا، واليكم تفاصيل هذه الإجابة.

ردود فعل المعلمين والمصححين

ورد في اختبار مادة التاريخ سؤال عن انجازات المحارب صلاح الدين الأيوبي، حيث طرح السؤال على هيئة اذكر موقف صلاح الدين بعد انتهاء معركة حطين، وما كان من هذا الطالب سوى كتابة جملة كان مبسوط، وهي إجابة خاطئة تماما من الناحية العلمية وحتى الناحية اللغوية، وبمجرد رؤية المعلم لهذه الإجابة قام بعرضها على بقية المعلمين مما ضجت لجنة الكنترول بالضحك على هذه الاجابة الغريبة.

تفاعل السوشيال ميديا

قام أحد المعلمين بالتقاط صورة واضحة لإجابة الطالب عن هذا السؤال ومن ثم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لتبدأ التفاعلات تنهال من قبل الجميع بين التعاطف مع الطالب وبين تقصيره في المذاكرة و مدى استهتار بالمادة العلمية.

حيث علق أحد المتفاعلين بضرورة انقاص الطالب درجتين على نبرة السخرية الواضحة حدا في إجابته، بينما رأى البعض أنه أمر عادي يمر به جميع الطالب في هذا السن الصغير ويلزم على المعالم تيسير الامور.