يطبق خلال أيام.. قرار عاجل من التعليم لجميع صفوف النقل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء أول اختبار شهري في نهاية شهر أكتوبر الجاري، حيث تهدف المدارس إلى تقييم تحصيل الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، وفقا للخريطة التي أعلنتها في وقت سابق.

ويهدف هذا الاختبار، إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمادة العلمية التي تم تدريسها منذ بداية العام الدراسي، وذلك لمعرفة نقاط القوة والضعف لدى الطلاب وتحديد احتياجاتهم التعليمية.

إجراء الاختبار الشهري بالمدارس

كما يهدف هذا الاختبار، الذي سيغطي المادة العلمية التي تم تدريسها منذ بداية العام الدراسي، إلى تقييم مدى استيعاب الطلاب للمقررات الدراسية، وتحديد نقاط قوتهم وضعفهم، وسيتم تخصيص حصة دراسية واحدة لإجراء هذا الاختبار تحت إشراف المعلمين.

اختبارات الشهر لصفوف المرحلة الابتدائية

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن اختبارات الشهر لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية، تعقد على النحو التالي:

تقييم شهري أول:

يستهدف التقييم الأول، أجزاء المقرر التي جرى تدريسها من بداية العام الدراسي، وحتى نهاية شهر أكتوبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في هذه الفترة فقط، ومخصص له 5 درجات.

تقييم شهري ثاني:

يستهدف التقييم الثاني، أجزاء المقرر التي جرى تدريسها، من نهاية شهر أكتوبر، وحتى نهاية شهر نوفمبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في هذه الفترة الزمنية فقط، بواقع 5 درجات.

كما أعلنت الوزارة تخصيص وقت لعقد كل تقييم من التقييمات السابقة، فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم، وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.

الامتحان النهائي:

يُعقد هذا الامتحان في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملا، ويحصل التلميذ في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث، بالإضافة إلى درجات «المهام الأدائية – كراسة الواجب – كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك».