عاجل| شعبة البن: متوقع ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة.. وسعر المحوج وصل 600 جنيه.. وتوجه رسالة طمأنة للمواطنين

أعلن حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية عن تطورات جديدة في أسعار البن، خاصة أن هناك بعض الشركات العاملة في الأسواق المحلية بدأت في زيادة الأسعار، وهو ما استلزم ردا من شعبة البن.

حقيقة زيادة سعر كيلو البن في مصر

وأشار رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية إلى أنه لا زيادة في أسعار البن في الفترة الحالية مشددا على أنه من المتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاعا أو تراجعا خلال الفترة المقبلة، ما بين شهر إلى شهرين بحسب أحوال السوق العالمي.

ارتفاع أسعار البن عالميا

تابع حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، خلال تصريحات تليفزيونية له أن نسبة ارتفاع أسعار البن عالميا زادت بنسبة من 10 إلى 15% خلال الشهرين الماضيين، مشيرا إلى أن شعبة البن بالغرفة التجارية رفضت الزيادات في الفترة الحالية والسابقة، مؤكدا أن الغرف التجارية رفضت رفع الأسعار رغم الزيادة العالمية.

وأضاف رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، أن سعر كيلو البن السادة وصل إلى 480 جنيها بينما وصل سعر كيلو البن المحوج إلى 600 جنيه، ولا زيادة عن هذه الأسعار، مختتما: 95% من المحلات التجارية لم ترفع الأسعار وسبب زيادة أسعار بعض المحلات التجارية هو الشراء بسعر جديد وانتهاء المخزون لديها، وبالتالي تقرر بعض الزيادات لديها في الأسعار.

وأوضح حسن فوزي، رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، أن بعض المحلات التي تستورد بسعر عالٍ تجعلها تبيع بسعر أعلى، مشيرا إلى أننا لدينا مخزون يكفينا أكثر من شهرين، موجها رسالة طمأنة للمواطنين: مفيش أي زيادات في الفترة الحالية، لمدة على الأقل شهرين وممكن بعد كده الأسعار العالمية تنزل والأسعار تريح، وبالتالي سيكون هناك زيادة في المعروض لتعود الأسعار كما كانت عليه في السوق المحلي.