“معالج الشعر الأول”.. عشبة ربانية لتطويل الشعر بسرعة الصاروخ وزيادة كثافته زي السحر.. سر صيدلي جارنا!

زيت الأرجان يستخرج من ثمار شجرة الأرجان التي تنمو في المغرب، والتي يتميز بفوائده الصحية و التجميلية، حيث يحتوي على مضادات أكسدة وأحماض دهنية مفيدة للبشرة والشعر؛ لذا يساعد على ترطيب البشرة، تقوية الشعر، وتخفيف الالتهابات، كما ستخدم أيضا في الطهي، وذلك بفضل احتوائه على خصائص غذائية قيمة.

فوائد زيت الأرجان للشعر

يمكن لهذا الزيت أن يحمي الطبقة الخارجية للشعر ويعزز الحفاظ على الصبغة التي تمنح الشعر لونه الطبيعي، وقد أظهرت دراسة أجريت في البرازيل عام 2013 أن الزيت ساهم في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي بعد الخضوع لعلاجات تلوين مختلفة، كما يقلل من تقصف الشعر.

ومن الجدير بالذكر أن الأحماض الدهنية مثل الأوليك، اللينوليك، والبالمتيك تلعب دورا هاما في تكوين طبقة واقية على الشعر تحميه من التلف الناتج عن أدوات التصفيف.

كما أن زيت الأرجان يرطب الشعر إذ تساهم الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت، مثل الأوليك واللينوليك، في تحسين ترطيب الشعر وتنعيمه، كما أن فيتامين (هـ) يوفر حاجزا دهنيا يساعد على منع الجفاف وإضفاء لمعة على الشعر.

فوائد زيت الأرجان في علاج مشاكل الشعر

زيت الأرغان يعالج مشاكل فروة الرأس حيث يمتلك الزيت خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة تساعد في علاج مشاكل فروة الرأس مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني والقشرة، حيث يمكن استخدامه عن طريق التدليك لتحسين امتصاصه وزيادة فعاليته، وقد تستغرق النتائج وقتا يتراوح بين أسابيع إلى شهور.

ويجدر القول أن زيت الأرجان يحمي من الجفاف الناتج عن التعرض للشمس قد يساعد هذا الزيت في حماية الشعر من الجفاف الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

وعلاوة على ذلك يساعد في الحد من تساقط الشعر بالرغم من عدم وجود دراسات علمية تثبت قدرته على منع تساقط الشعر، حيث يعتقد البعض أن تأثيره في تعزيز صحة الشعر قد يساعد في تقليل هذه المشكلة ومنع تكسره.