بقرار رسمي من الحكومة.. صرف منح مالية لهذه الفئة فوراً| شوف نفسك بسرعة

زف وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء الـ 8 أكتوبر الجاري، بشرى سارة لعمال التراحيل، حيث أعلن على ضم أول قائمة تم حصرها من العمال الذي يعملون بنظام اليومية أو ما يطلق عليهم بعمال التراحيل في القطاع غير الرسمي بمحافظة القاهرة إلى منظومة العمالة غير المنتظمة

صرف أول منحة لعمال التراحيل

وأشار وزير العمل في بيان له، إلى أنه تمت الموافقة على صرف أول منحة لهم من الحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة، وذلك في إطار خطة الوزارة نحو حصر وتسجيل بيانات هذه الفئة في جميع الميادين بالمحافظات بدءا من محافظة القاهرة.

وأوضح جبران أن ضم عمال التراحيل إلى منظومة العمالة غير المنتظمة تهدف إلى رعايتهم وشمولهم بالحماية والرعاية الاجتماعية التي تحصل عليها الأسماء المسجلة بشكل رسمي في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة من خلال مقاولين وشركات ومنها 6 منح على مدار السنة، وتوفير رعاية صحية واجتماعية لهم، ومنحهم تعويضات في حالة الإصابة ولذويهم في حالة الوفاة.

وأوضح وزير العمل في بيانه، أنه منذ أن تولي حقيبة الوزارة، قام بالعديد من الجولات الميدانية في محافظة القاهرة، كمال التقي بالكثير من عمال التراحيل، وتعهد لهم ببحث كافة السبل لتقديم الرعاية والحماية بهم، كما وجه مديرية العمل في القاهرة بالحصر والتسجيل وإعداد قوائم بيانات لتسهيل عملية الوصول لهم وتقديم كافة أوجه الدعم والحماية لهم.

وأشار جبران إلى أن توفير الحماية الاجتماعية والصحية ودعم الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع، على رأس التوجيهات التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة ووزارة العمل وكذلك ضمن محاور برنامج الحكومة.

رابط الاستعلام عن فئات القوى العاملة

ووفرت وزارة العمل، طريقة للاستعلام عن التأمين على فئات القوى العاملة من فئة العمالة غير المنتظمة ومد الحماية التأمينية لهم، بشكل إلكتروني لمعرفة مدى الاستحقاق من عدمه عبر موقع هيئة التأمينات الاجتماعية