هيئة الأرصاد توجه تحذير لسكان القاهرة وعدد من المحافظات تعرف على السبب

الأرصاد , توقع خبراء الهيئة الجوية أن يسود البلاد اليوم الثلاثاء ، طقس حار خلال النهار في معظم المناطق، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما سوف يكون الطقس شديد الحرارة في جنوب الصعيد .

وفي المقابل، من المتوقع أن يسود طقس معتدل ليلاً في بداية اللي ل، ليكي صبح مائلًا إلى البرودة في نهايته، كما سيكون الحال في الصباح الباكر على كافة الأنحاء .

 

هيئة الأرصاد تعلن الظواهر الجوية

هيئة الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة

في بيانها ، حذرت الهيئة الجوية من تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية و على السريعة و التي هي قريبة من المسطحات المائية .

قد تكون هذه الشبورة كثيفة في مناطق معينة ، مثل السواحل الشمالية و على وسط سيناء ، وهو ما يستدعي ضرورة توخي الحذر من قبل سائقي المركبات .

كما تشير التوقعات إلى رياح معتدلة قد تنشط أحيانًا في مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، وذلك على فترات متقطعة .

talgg

حالة البحار

و أما عن حالة البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون الأمواج من خفيفة إلى معتدلة ، حيث أن ارتفاع الموج يتراوح ما بين متر إلى 1.75 متر، مع اتجاه الرياح شمالية غربيه إلى شمالية شرقية .

أما البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون معتدلًا أيضًا، مع ارتفاع الموج الذي يتراوح بين متر ونصف المتر إلى مترين وربع المتر، مع اتجاه الرياح شمالية غربية.

 

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين
الأرصاد-توجه-نصائح-للمواطنين

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين

تدعو الهيئة المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند الخروج ، خاصة في أوقات الذروة التي يشهد فيها الطقس ارتفاع في درجات الحرارة .

يُنصح بارتداء الملابس الخفيفة والشرب الكافي من الماء لتفادي الإرهاق، بالإضافة إلى توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية .