«%10 بس اللي يعرفوها ».. افضل وصفه باستخدام القهوه لتحضير مقشر طبيعي للبشره وتفتيحها بدون مواد صناعيه… طريقه الاستخدام!!

تعتبر خلطة تقشير الوجه والجسم من الوصفات الطبيعية المفضلة للكثير من الفتيات، حيث تعمل على إزالة الخلايا الميتة، مما يساعد في تفتيح البشرة والتخلص من مشاكل مثل الرؤوس السوداء والبيضاء، فالتعرض المستمر للعوامل البيئية والتغيرات الهرمونية يمكن أن يؤدي إلى تراكم هذه الخلايا، مما يسبب مظهرا غير مرغوب فيه، بالإضافة إلى ظهور الحبوب وإسمرار البشرة ومن خلال موقعنا الزهراء الاخبارية سنوضح لكم كل التفاصيل.

افضل العناصر لتقشير البشرة

على الرغم من توفر العديد من المنتجات التجارية للعناية بالبشرة، إلا أن المكونات الطبيعية التي نجدها في كل منزل قد تكون أكثر فعالية وأمانا، واحدة من هذه المكونات هي القهوة، التي تعتبر من أفضل العناصر لتقشير البشرة وتفتيحها بشكل طبيعي، ولتحضير هذا المقشر، يمكن خلط ملعقتين من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون حتى تتمازج المكونات جيدا، وبعد ذلك، يتم توزيع المزيج على البشرة مع تدليكه بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ويترك القناع على البشرة لمدة عشر دقائق أخرى، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

مكونات تقشير البشرة باستخدام السكر

أما بالنسبة لتقشير البشرة باستخدام السكر، فيمكن خلط ملعقتين من السكر الخشن مع ملعقة من الزبادي، وخلطهما جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، ويطبق هذا الماسك على الوجه، مع التركيز على المناطق التي تحتوي على الرؤوس البيضاء والسوداء، وبعد التدليك، قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر.

تعد هذه الوصفات الطبيعية بديلا ممتازا للمنتجات الكيميائية، إذ توفر تقشيرا فعالا وتنظيفا عميقا للبشرة، مما يساهم في تعزيز إشراقتها وحيويتها بشكل امن ومباشر.