رسميا| التربية والتعليم تحذر من كثرة الغيابات بالمدرسة.. وتشدد على خصم 40 من الدرجات في هذه الحالة

بدأت المدارس في جميع أنحاء الجمهورية بتوجيه إنذارات لجميع الطلاب في المراحل التعليمية خاصة الذين تجاوزوا نسبة الغياب المقررة في المدارس قانونًا، وذلك بعد أن شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الالتزام بالحضور في المدارس.

خصم 40% من أعمال السنة نتيجة تجاوز نسبة الغياب

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الغياب سوف يؤثر على درجات أعمال السنة والتي تصل إلى 40% وفقا للائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي، محذرة الطلاب متجاوزي نسبة الغياب والمنقطعين عن الحضور المدرسي، حيث سيتم فصل الطلاب في حالة استمرار الغيابـ مطالبة أولياء الأمور بضرورة متابعة حضور أبنائهم للمدرسة وعدم الغياب.

قرارات وزارة التربية والتعليم الأخيرة

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من القرارات خلال الفترة الماضية وعلى رأسها:

  1. لا يوجد تابلت للمدارس الخاصة والكتب موجودة على موقع الوزارة كوسيلة ومصدر للتعلم مع تسليم طلاب المدارس الحكومية التابلت الخاص بالصف الأول الثانوي.
  2. خروج اللغات الأجنبية الثانية من المجموع في الثانوية العامة.
  3. إضافة وحدة من الجيولوجيا على مادة الأحياء في الثانوية العامة.
  4. استمرار امتحانات الثانوية العامة بطريقة البابل شيت.
  5. المعلم الذي يرغب في زيادة راتبه يحصل على حصص زيادة مقابل 50 جنيها للحصة الزيادة.
  6. سوف يتم تدريس البرمجة للصف الأول الثانوية من العام الدراسي المقبل، بالإضافة إلى إعادة النظر في تأشيرة فوق الكثافة لطلاب المدارس من العام الدراسي بعد المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الواجب الدراسي سوف يكون موحدا لجميع الطلاب بكل الصفوف وسوف يتم نشر الواجب المرتبط بكل درس على موقع الوزارة والمطلوب من الطالب عمله في الواجب بشكل يومي، مع وجود صيغة موحدة للاختبارات الأسبوعية والامتحانات الشهرية على مستوى الجمهورية، مشددة على ضرورة إضافة العربي والتاريخ لمجموع طلاب المدارس الدولية.