“ضاع عمرنا ومعرفهاش”.. طريقة زراعة النعناع في المنزل للاسترخاء والاستمتاع برائحة ذكية

إذا كنت من محبي الزراعة او مبتدئ في الزراعة، فالنعناع من أكثر النباتات سهولة فى فى الزراعة بالمنزل كما أنه يعطي رائحة زكية ويعتبر مصدر للاسترخاء فإذا كنت مهتم بذلك فقم بإتباع طريقة زراعته بكل بساطة ويسر، حيث يعتبر من النباتات التي تعكس طاقة إيجابية في المكان كما أنه غير مكلف، ويدخل فى العديد من الأكلات أو المشروبات أو حتى الوصفات الطبيعية للبشرة وغيرها.

طريقة زراعة النعناع في المنزل
طريقة زراعة النعناع في المنزل

طريقة زراعة النعناع في المنزل

أولا قم بشراء حوض للزراعة يكون من البلاستيك أو الخزف وتأكد من وجود فتحات تسمح بتسريب الماء الزائد عن الحد، ثم عليك بشراء بذور النعناع ويتم ذلك من محلات الزراعة أو الشتلات، وقم بعدها بتجهيز التربة، من خلال خلط التربة العادية مع السماد العضوي أو استخدام سماد من البيت مثل قشر البيض بعد تحميصه وطحنه.

والآن انت جاهز للزراعة، فقط ضع البذور على سطح التربة ثم غطيها بطبقة خفيفة من التربة أو من خلال غمس الشتلات في منتصف الاصيص وقم بريها يوميا ولكن دون الإفراط فى ذلك لأن الإفراط فى المياة يسبب عفونة للتربة.

اعرض النبات في الشمس يوميا لمدة تتراوح ما بين 5 ساعات حتى 6 ساعات ثم انقله إلى مكان لا توجد به شمس للحفاظ عليه، ويجب مراعاته من خلال التخلص من الأجزاء التالفة اولا بأول للحفاظ على البقية ويحصد عندما ينضج بمقص أو باليد.