“اكتشاف تاريخي ليس له مثيل” .. علماء يكتشفون أكبر كنز أثري ضخم مليان كنوز ذهبية تحت مياه النيل .. مصر هتتربع على عرش دول العالم كلها !!!

بالتزامن مع مرور الفتره القليله الماضيه منذ قرابة شهر قد أعلنت وزارة الآثار والسياحة في مصر عن أنها قد عثرت على مزيد من الاكتشافات الأثرية تحت مياه نهر النيل تحديدا في احد محافظات جنوب الصعيد وأوضحت وزارة الاثار والسياحة بأنها قد قامت بالعمل على تصوير تلك المنطقة الأثرية بنظام تصوير ثلاثي الأبعاد لكي تتم معرفة كل الاكتشافات الاثرية الموجودة في أعماق نهر النيل ابقوا معنا للتفاصيل.

اكتشاف جديد في مياه النيل

في هذا السياق قد أوضحت وزارة السياحة والآثار في مصر بأن هناك بعض علماء الآثار والغواصين و المتمثلين في البعثة المصرية الفرنسية قد اكتشفوا بعض الزخارف والرسوم الأثرية تحت مياه نهر النيل في أسوان وتلك الصور التي تم رصدها بنظام ثلاثي الأبعاد قد جاءت لملوك في عصور الدولة المتأخرة وقد أشار بيان وزارة السياحة والآثار بان تلك النقوش جاءت الفراعنة تحتمس الرابع وإبريس وبسماتيك الثانى وأمنحتب الثالث.

على جانب آخر نجد أن هذا الاكتشاف الأثري يعتبر اكتشاف مميز للغاية وسوف يتم عمل مسح بحري عن طريق البحث الضوئي وبالطبع هذا يحدث لأول مرة في منطقة المياه الموجودة في النهر النيل بجنوب مصر وقد قامت البعثة المصرية الفرنسية باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة خلال عمليات الغوص بما يمكنهم من التصوير الدقيق تحت الماء ويفيدهم في مرحلة البحث الأثري وما زال هناك العديد من الاكتشافات خلال الفترة المقبلة والتي سوف تقوم بها البعثة المصرية الفرنسية لأنها ما زالت مستمرة في عمليات البحث تحت مياه نهر النيل.