وزارة الموارد البشرية السعودية .. ما هي قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين

وزارة الموارد البشرية السعودية .. ما هي قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين، بعد أن يقضي كل موظف في المملكة، سواء كان يعمل في جهة حكومية أو غيرها، ما لا يقل عن 20 عام من العمل المتواصل والكفاح، ويصل إلى سن التقاعد، يحق له الحصول على مكافأة نهاية الخدمة وفقاً لما تحدده اللوائح الصادرة عن وزارة الموارد البشرية، ويمكنه حسابها بنفسه لمعرفة المبلغ المستحق.

قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين

عندما يصل الموظف إلى سن التقاعد، وهو السن الذي يبدأ فيه مرحلة جديدة من العطاء، يتوقف ليعيد تقييم جهوده وما قدمه للوطن طوال فترة عمله، ويفكر في خوض مجالات جديدة، وكل ما يشغل بال الموظف عند التقاعد هو مقدار ما سيحصل عليه من مكافأة نهاية الخدمة.

صفحة وزارة الموارد البشرية السعودية

قبل بلوغ سن التقاعد بفترة، يبدأ الموظف بالتفكير في حسابات مكافأته، متسائلاً عن القيمة المحتملة، سواء كانت كبيرة أم صغيرة، وتتاح كل هذه المعلومات على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.

التقديم لمكافأة نهاية الخدمة بعد التقاعد

من المعتاد أن المتقاعد بمجرد دخوله سن المعاش، وبعد مرور أسبوع أو عشرة أيام، يبدأ بالتقديم لدى الجهة التي كان يعمل بها لاستلام المكافأة، والتي تصرف دون تأخير كبير، تستغرق جميع الإجراءات القليلة من الوقت، ويستلم الموظف الذي بلغ سن التقاعد مكافأة نهاية الخدمة المحددة له من قبل الدولة بناءً على إحصائيات معينة، ويجب على كل مواطن الحصول على حقوقه من الدولة.

كيفية حساب قيمة مكافأة نهاية الخدمة

عند زيارة موقع وزارة الموارد البشرية، يجب اختيار الخدمات الإلكترونية، ومن ثم اختيار خدمة حساب مكافأة نهاية الخدمة، في هذه الصفحة، ندخل كافة البيانات المطلوبة، وبعد التحقق من صحتها، نضغط على زر “احسب”، ليقوم الموقع بحساب المبلغ المستحق بسهولة، وبالتالي يمكن معرفة قيمة المكافأة من المنزل.