“فاكهة للاغنياء فقط”..لن تتخيل سعر هذة الفواكة أليكم أغلى وأغرب أنواع الفواكه فى العالم

لا يوجد شخص لا يحب الفاكهة بأنواعها، وذلك لطعمها اللذيذ وفوائدها الصحية العديدة. تختلف أسعار الفواكه بشكل كبير، حيث توجد أنواع رخيصة وأخرى مرتفعة الثمن، ويعود ذلك إلى ندرتها أو أشكالها الفريدة. في هذا التقرير، نستعرض بعض هذه الأنواع وفقًا لموقع “indiatimes”، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم  أغرب أشكال الفاكهة في العالم

مانجو بيضة الشمس

قام الزوجان الهنديان، راني وسانكالب باريهار، بنشر أربعة حراس وستة كلاب لحماية المانجو النادرة التي زرعاها في حديقتهما، والمعروفة باسم “بيضة الشمس”. يصل سعر هذه المانجو إلى ما بين 200 و700 ألف روبية للكيلو. وقد زرع الزوجان سبعة من هذه الأنواع، التي تُعتبر نادرة جدًا في الهند.

الكمثرى البوذية

توجد فاكهة كمثرى تتخذ شكل تماثيل بوذا، وتُعتبر واحدة من أغلى الفواكه، حيث يصل سعر كل ثمرة صغيرة إلى 9 دولارات. وفقًا لبعض التقارير، فإن فكرة زراعة الكمثرى بهذا الشكل قد ابتكرها “Xianzhang Hao” في مزرعته في مقاطعة “Hebei” في الصين. تنمو هذه الكمثرى داخل قوالب خاصة تمنحها شكل تمثال بوذا المميز.

مكعبات بطيخ

يُعتبر البطيخ المكعب أو المربع من بين أغلى الفواكه في العالم،كم نجد أن هنلك العديد من الشخاص لا يعرفونه بشكل عام، حيث يصل سعر الكيلو الواحد إلى حوالي 161 دولارًا. يُعزى شكل هذا البطيخ الفريد إلى طريقة زراعته داخل صناديق مربعة، مما يمنحها هذا المظهر المميز.

 تفاح سيكاي إشي

يُعتبر تفاح “سيكاي إشي” من الفواكه الغريبة والثمينة، حيث يصل سعر الثمرة الواحدة إلى حوالي 1588 روبية، أي ما يعادل حوالي 21 دولارًا. تتميز هذه الفاكهة بحجمها الكبير ونكهتها الفريدة، مما يجعلها خيارًا مميزًا لعشاق الفواكه.

 الموز الأحمر

لا يخلو السوق من أصناف الفاكهة اللذيذة المعروفة، لكن في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الأنواع الجديدة التي لم نسمع عنها من قبل، حيث  يعد الموز الأحمر واحدًا من أكثر من 1000 نوع مختلف من الموز حول العالم. يُعتبر جزءًا من مجموعة فرعية من الموز التي تنمو في جنوب شرق آسيا، ويتميز بقشرته الحمراء. عندما ينضج، يصبح لينا وله نكهة حلوة، حيث يصفه البعض بأنه مشابه للموز العادي ولكنه يحمل نكهة خفيفة من التوت، والجدير بالذكر يصل سعر الكيلو من الموز الأحمر إلى حوالي 250 جنيهًا في عدد من المتاجر الكبرى في القاهرة. ويعود ارتفاع سعره إلى ندرته وفوائده الصحية العديدة، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ والمميز.