قلبك يقف لو شفته..!! العثور على أضخم و أشرس حيوان في العالم بوزن 340 طن  في هذا المكان .. لن تصدق حجمة بالسبة لبرج خليفة..!!

لا يمكن أبدا أن يستوعب عقل أي إنسان إن هناك حيوان قد يصل وزنه إلى 340 طن ولكن هذا الحيوان كان موجود بالفعل منذ فترة طويلة من الزمن تزيد عن 350 مليون سنة وهذا الحيوان قد تم اكتشاف الحفرية الخاصة به وقال العلماء أنه أكبر حيوان على وجه الأرض وأخص بالذكر حوت البيروسيتس أو كما يطلق عليه حوت فجر التاريخ هذا الحوت قد أثار حالة من الرعب والدهشة حول وجود كائنات بحريه بهذا الحجم أبقوا معنا للتفاصيل.

تفاصيل الاكتشاف

نجد أن هذا الحوت قد تم اكتشافه في منطقة نائية وبعيدة جدا من قبل بعض الباحثين وقد تم رصد هذا الكائن بعد استخدام تقنيات معقدة لكي يتم التمكن من الوصول إلى فصيلة هذا الحوت واتضح انه حوت البيروسيتس هذا الحوت يعتبر من فصيلة الحيتان النادرة وكان له قدرة غير عادية على التكيف مع أي بيئة بحرية قد يكون موجود فيها ونجد أن طوله يصل إلى 30 متر وقبل اكتشاف هذا الحوت كان يعتقد أن الحوت الأزرق هو أكبر حيوان على وجه الأرض ولكن كتله هذا الحوت ضعف وزن الحوت الأزرق.

 الخصائص الفيزيائية

خصائص هذا الحوت بالنسبه للجلد كان سميك جدا لكي يكون قادر على مواجهة التحديات الطبيعية التي تحدث في البحار ويحتوي فمه على الكثير من الأسنان والزوائد التي كانت تمكن من تناول كميات كبيرة من الأسماك والمأكولات البحرية في فترة زمنية قصيرة.