عاجل| زيادة جديدة في أسعار مشروب الطاقة ريد بول.. وصل كام في السوق؟

قررت شركة Red Bull GmbH، المعروفة بمجموعة مشروبات الطاقة الخاصة بها زيادة أسعار مشروب الطاقة ريدبول بنحو 5 جنيهات، بسبب ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، حسبما أوضح حازم المنوفي عضو الشعبة التجارية.

وأوضح حازم المنوفي عضو الشعبة التجارية، أن الشركات أبلغت بهذه الزيادة ولكن لم ترسل القائمة الجديدة للأسعار حتى الآن إلى التجار، وسيعمل هذا التأخير إلى تفاوت في الأسعار مؤقتا في بعض المناطق لحين استلام القائمة الجديدة.

ارتفاع أسعار ريد بول 5 جنيهات

وأوضحت شركة Red Bull GmbH أن سعر مشروب الطاقة الجديد أصبح 45 جنيها بدلا من سعره السابق 40 جنيها، والمعروف أن شركة Red Bull GmbH ترعى مجموعة من الفعاليات والفرق الرياضية وفي عام 2019، تم بيع 7.5 مليار عبوة من Red Bull ، في جميع أنحاء العالم في أكثر من 171 دولة.

انخفاض أسهم شركة بيبسيكو العالمية

وتقع Red Bull GmbH في النمسا وتقوم الشركة بتوزيع وتسويق عدد من المشروبات الأخرى بما في ذلك Simply Cola، بالإضافة إلى مجموعة Carpe Diem من المشروبات الغازية العشبية وSabai Wine Spritzer.

يذكر أن شركة بيبسيكو العالمية انخفضت أسهمها العالمية المدرجة في مؤشر ناسداك الأمريكي بعد أن أعلنت الشركة نتائج ضعيفة للربع الثالث وخفضت إرشادات الإيرادات العضوية لعام 2024، وذلك نتيجة حملات المقاطعة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي دعما لغزة في ظل الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وانخفضت صافي الإيرادات في الربع الثالث المنتهي في سبتمبر بنسبة 0.6%على أساس سنوي إلى 23.319 مليار دولار ونمو عضوي بنسبة 1.3% وهو ما جاء أقل من التقديرات الإجمالية البالغة 23.825 مليار دولار.

وفي السياق ذاته ارتفع الهامش الإجمالي بنحو 94 نقطة أساس ليصل إلى 55.4% في حين انكمش الهامش التشغيلي بنحو 51 نقطة أساس ليصل إلى 16.6%.