تصريحات خطيرة من جمال شعبان عن مثلث الرعب فى قلوب المصريين واسباب وفاة الشباب فى سن صغير

أدلى الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ومدير معهد القلب الأسبق بتصريحات مهمة، أبرزها في سياق التقرير التالي.

قلوب المصريين هى الأكثر وجعا 

كشف الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب ومدير معهد القلب الأسبق، عن تفاصيل جديدة حول ارتفاع نسبة الوفيات بين الشباب في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن قلوب المصريين هي الأكثر وجعا مضيفا أن الضغط المرتفع يضغط على شريان القلب والضغط المنخفض مفيد للقلب.

وأشار الدكتور جمال شعبان ايضا إلى أن السهر وقلة الحركة من أسباب ارتفاع ضغط الدم، لافتا إلى أن واحدا من كل ثلاثة أشخاص في مصر يعاني من ارتفاع ضغط الدم فيمثل ضغط الدم والسكر والكوليسترول مثلث الرعب لكل مواطن

كشف الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ومدير معهد القلب الأسبق، أن علاج ضغط الدم مستمر مع المريض ولا يمكن الشفاء منه.

وأكد جمال شعبان أن الضغط والسكر والكوليسترول يمثل مثلث الرعب الخطير لأي مواطن، مضيفاً أن الغضب المكبوت يؤثر بشكل كبير على القلب.

وأضاف أن حجر الشيشة يساوي 40 سيجارة وأن متلازمة القلب المنكسر تصيب النساء أكثر من الرجال، مؤكدا أن التعصب المجنون لكرة القدم يمكن أن يؤدي إلى أزمة قلبية.

ممارسة الرياضة والمشي تزيد من هرمون السعادة

46 من المصريين يموتون بسبب أمراض القلب.. جميلة نصر تعلن المفاجأة

كشف الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ومدير معهد القلب الأسبق، أن ممارسة الرياضة والمشي تزيد من هرمون السعادة وأكد  أن وسائل التواصل الاجتماعي حاليا سلاح خطير للغاية، مضيفا أن مصر من دول العالم التي تستهلك السمن الصناعي.

يحذر من السهر وقلة الحركة

قلوب المصريين الأكثر وجعا في العالم.. استشاري: الأميرة الفرعونية ميريت أقدم  مريضة قلب في التاريخ وهذا سبب الوفاة | اوان مصر

حذر الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب من السهر ليلاً وعدم الحركة أثناء النهار لأنهما من أسباب ارتفاع ضغط الدم.

وأضاف أن ربع البالغين المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأن واحدا من كل ثلاثة أفراد قد يعاني من هذه الحالة مضيفا الى ان ارتفاع ضغط الدم هو القاتل الصامت فارتفاع ضغط الدم هو سبب الإصابة بأمراض القلب التاجية وبداية أعراضه يمكن أن يكون فشل كلوي أو جلطة دموية.

وأوضح الدكتور جمال شعبان أن ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر والكوليسترول في الدم يمثل مثلث الرعب الخطير لأي مواطن، حيث تؤدي الثلاثة إلى الإصابة بأمراض القلب أو الذبحة الصدرية فعليك الاتباه لهذه التحذيرات حتى لا تمر بهذه التجربه الصعبه.