رغم فوائدها المذهلة.. احذر تناول الجوافة بهذه الطريقة.. تسبب أضراراً خطيرة

تعد فاكهة الجوافة من الفواكه الشهية واللذيذة جدا،حيث أنها تشتمل على عدة فوائد كثيرة ومهمة جدا للجسم، حيث أنه من الممكن أن يتم تناولها من أجل علاج المغص وارتفاع في ضغط الدم وأيضا الإسهال ومرض السكر والسعال والسرطان الخبيث، حيث أكدت الدراسات و الأبحاث العلمية على هذا الشيء ولكن هناك اضرار خطيرة جدا في حالة تناول الجوافة بصورة مفرطة وفي هذا المقال سنتعرف نعا على ابرز اضرار الجوافة، كما جاءت في موقع “calorie secrets”.

ابرز الأضرار عند الافراط في تناول الجوافة

حيث يؤدى الإفراط في تناول الجوافة إلى الحصول على كمية كبيرة جدا من الألياف الغذائية التى يتناولها الفرد، وكلما ارتفعت كمية هذه الألياف، فمن المحتمل أن تؤدي إلى وجود بعض من الآثار الجانبية الهضمية الضارة بشكل وقتي مثل الشعور بالانتفاخ، وجود الغازات ، أو التحول في حركة الأمعاء.

في حالة كان يوجد لديك حالة صحية تضطر إلى تناول كمية بسيطة من البوتاسيوم أو الألياف الغذائية ، فعليك أن تتحدث مع طبيبك على الفور قبل أن يتم إضافة الجوافة لنظامك الغذائي.

الفوائد الصحية لتناول الجوافة

تعتبر الجوافة من ضمن المصادر الغنية بشكل كبير لفيتامين(C)، وأيضا الألياف الغذائية، بجانب أيضا المواد الفعالة التي تعمل كمضادات الأكسدة وهذا مثل الكاروتينات، وأيضا  المعادن المهمة لصحة الجسم.

كما ان الجوافة بدورها تساهم فى علاج نسبة كبيرة جدا من الأمراض، عل  حسب بعض من الأبحاث العلمية، كما ورد في موقع “Webmd” ومن ضمنها هو ارتفاع  ضغط الدم، كما بينت الأبحاث أن تناول كمية كبيرة من الجوافة كل يوم بدلاً من الأطعمة التي تحتوي على دهون كثيرة لمدة حوالي 12 أسبوع يقلل من ضغط الدم العالي لدى الأفراد الذين يواجهون ارتفاع في ضغط الدم.