بعد تصريحاته المثيرة للجدل.. حقيقة شراء نجيب ساويرس نسبة 50% من النادي الأهلي

أطلق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس تصريحات إعلامية مثيرة للجدل، وذلك بعدما كشف عن انتماءه للنادي الأهلي، مشيرًا إلى كون امتلاك حصة في القلعة الحمراء هو واحد من أهم وأكبر أحلامه، مطالبًا من الدولة بضرورة خصصة الأندية وطرحها في البورصة كذلك.

حقيقة شراء ساويرس للنادي الأهلي

تحدث “ساويرس” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن، والذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر قناة الحدث اليوم، وقال: “أنا أهلاوي صميم ولكن كنت بطالب أن الأندية كلها تتخصخص وتدخل البورصة، وكل أهلاوي يشتري أسهم في النادي، لما قولت كده جمهور الأهلي هاجمني واتمني وقتها إني عايز اشتري النادي، وده مش صح”.

وأكمل رجل الأعمال الأشهر في تصريحاته ليؤكد بأن النادي يجب بأن يتحول إلى منظمومة وكيان اقتصادي عملاق، وخاصة في ظل كون الكرة الآن أصبحت صناعة كبيرة.

وختم المهندس نجيب ساويرس تصريحاته قائلًا: “في أوروبا على سبيل المثال نادي مانشستر يونايتد قيمته تبلغ نحو 6 مليار دولار، وعلى الرغم من ذلك مطروح في البورصة وكل المشجعين بإمكانهم شراء أسهم داخل النادي، ولو ده أصبح موجود في مصر، ملايين هيشتروا أسهم في النادي الأهلي، وأنا واحد منهم”.

وحول حقيقة رغبة في الاستحواذ على نسبة تصل لنحو 50% أو 100% من أسهم النادي الأهلي في حال طرحه بالبورصة، قال نجيب ساويرس: “هذا الأمر غير صحيح، أنا لا أرغب في ذلك، سأقوم بشراء بعض الأسهم سأثبت فقط بأني مشجع أهلاوي أصيل”.