الأطباء عجزو عن التفسير”… تعرف على فوائد عشبة الرجلة الموجودة في كل سوق.. مش هتصدق فوائدها وتأثيرها الإيجابي على بشرتك.. طريقة التحضير!!

تعتبر بقلة الرجلة، أو “الفرفحينة”، من النباتات البرية التي تنمو طبيعيا دون تدخل الإنسان، خاصة في مزارع الوادي الجديد، وتستخدم الرجلة في الطبخ مثل الملوخية أو السبانخ، وتشتهر بقدرتها على الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب، وبفضل مكوناتها الطبيعية، تلعب دورا فعالا في محاربة السرطان وتقليل مستويات الكوليسترول، وتنتشر زراعتها في حقول الوادي خلال فصل الصيف، حيث يستخدم هذا النبات على نطاق واسع في الطب الصيني التقليدي لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض.

الفوائد الصحية لبقلة الرجلة

أوضح المهندس بخيت عبد السلام، مدير الإدارة الزراعية في بلاط، أن الرجلة تمتاز بفوائد صحية متعددة، منها الوقاية من التهابات الجهاز الهضمي وعلاج القرحة، وتساعد الرجلة في طرد الديدان وتحسين صحة المعدة، كما أنها تستخدم لعلاج الإسهال والتقيؤ، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر علاجا طبيعيا لتخفيف أعراض الوحام لدى الحوامل، وتستخدم موضعيا لعلاج الثآليل ووقف نزيف الدم. كما أنها تخفف من الصداع والحمى بفضل خصائصها المضادة للالتهابات.

فوائد الرجلة
الأطباء عجزو عن التفسير”… تعرف على فوائد عشبة الرجلة الموجودة في كل سوق.. مش هتصدق فوائدها وتأثيرها الإيجابي على بشرتك.. طريقة التحضير!!

الدراسات البحثية حول تأثير الرجلة على الصحة

أشارت إحدى الدراسات الكيميائية إلى تأثير الرجلة على تقليل مستويات الدهون في الدم، حيث أثبتت الدراسة فعاليتها في خفض الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية، ويعزز هذا الاكتشاف من القيمة الصحية للرجلة، مما يجعلها عنصرا مهما في الوقاية من الأمراض القلبية وتعزيز الصحة العامة