مليون مبروك عليكم.. زيادة جديدة في مرتبات شهر أكتوبر لهؤلاء الموظفين رسمياً

أعلنت وزارة المالية، عن زيادة في مرتبات شهر أكتوبر لبعض فئات العاملين بالدولة، وتأتي هذه الزيادة في إطار سعي الحكومة لتحسين الأوضاع المعيشية للموظفين، وتقديرا لجهودهم، وفي إطار ما نقدمه من خدمات على مدار الساعة، سيتم توضيح التفاصيل الكاملة لهذه الزيادة في الفقرات التالية.

زيادة مرتبات شهر أكتوبر 2024

شملت الزيادة في مرتبات شهر أكتوبر 2024، فئة المعلمين العاملين بنظام الحصة، فقد تم الاتفاق بين وزارتي المالية والتربية والتعليم والتعليم الفني، على زيادة قيمة الحصة الواحدة من 20 جنيها إلى 50 جنيها.

وسيتم تطبيق هذه الزيادة اعتبارا من شهر أكتوبر الجاري، مما يعني زيادة في دخل المعلمين الذين يعملون بهذا النظام.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر

أما بالنسبة لموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر، فقد حددت وزارة المالية يوم 24 أكتوبر كموعد لبدء الصرف، وسيستمر الصرف لمدة أربعة أيام متتالية، وذلك لتسهيل عملية الصرف على جميع المستفيدين، وتشمل هذه الزيادة مرتبات العاملين بالجهات الحكومية والقطاع العام والإدارات المختلفة.

أماكن صرف مرتبات شهر أكتوبر

أتاحت وزارة المالية عدة أماكن لصرف مرتبات شهر أكتوبر2024، توفيرا للسهولة والراحة لجميع العاملين في الدولة، وذلك على النحو التالي:

  • البريد المصري.
  • فروع البنوك.
  • ماكينات الـ ATM.

زيادة مرتبات المعلمين

تعاني منظومة التعليم في مصر من عجز واضح في أعداد المعلمين، مما يؤثر سلبا على جودة العملية التعليمية، وفي سبيل معالجة هذه المشكلة، اتخذت وزارة التربية والتعليم قرارا بزيادة قيمة الحصة الواحدة للمعلمين العاملين بنظام الحصة إلى 50 جنيها.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هذه الزيادة في قيمة الحصة ستنعكس بشكل مباشر على دخل المعلمين الذين يعملون بعقود في المدارس التابعة للوزارة، فمع كل حصة يقوم المعلم بتدريسها، سيحصل على مبلغ إضافي قدره 50 جنيها.

2000 جنيه زيادة في مرتبات المعلمين

بتطبيق هذه الزيادة الجديدة على جميع الحصص التي يقوم المعلم بتدريسها خلال الشهر، يمكن للمعلم أن يحصل على مبلغ إضافي يصل إلى 2000 جنيه.