مش هتحتاجي تنقعيهم في المياه.. طرق تنظيف البطاطين قبل دخول الشتاء

تعاني ربات البيوت من تنظيف البطاطين قبل دخول الشتاء؛ حيث أن الأمر يحتاج إلى وضعهم بالأيام في “البانيو” مع الماء، والمنظفات اللازمة، والانتظار فترة طويلة حتى تجف البطانية، ولكن في هذا التقرير نقدم لكم طرق سهلة وبسيطة لتنظيف البطاطين.

 

تنظيف البطاطين بطرق سهلة

 

في الفقرات القادمة سنتعرض لكم 4 طرق سهله من أجل تنظيف البطاطين دون تعب، أو عناء، أو الانتظار، إهدار الوقت، والجهد، ويذكر أن من الضروري جدا تنظيف البطاطين حيث أنها موجودة وسط الأتربة والغبار طوال شهور الربيع والصيف.

التهوية في جو مشمس

عند إتباع هذه الطريقة في تنظيف البطاطين يجب أن تقوم ربة المنزل وضع البطانية في الشمس، وفي مكان جيد التهوية، وبهذه الطريقة يتم القضاء على الجراثيم والبكتريا دون الحاجة إلا نقطة ماء واحدة.

الماء والخل

يمكن استخدام طريقة “الرش” حيث يتم إحضار لتر ماء، وخلطه مع كوب من الخل، وتقوم ربة المنزل برش البطاطين بشكل كامل، وتتركي الخليط على البطانية لمدة نصف ساعة، ثم يتم مسح البطانية بقماشة مبللة بالماء.

 

البخار

جهاز البخار يمكن أن يكون منجزا، ومساعدا في تنظيف البطاطين بمنتهى السهولة، وفي وقت سريع دون الحاجة إلى الطرق التقليدية والمتعبة، حيث يمكن مرور الجهاز على كافة أنحاء البطانية.

البيكربونات والملح

يتم خلط الملح مع البيكربونات ووضعه على البطانية ويتم وضع الخليط ونثره باستخدام فرشاة، وتركه ساعة، ويزال من خلال نفض البطانية.
 

مش هتحتاجي تنقعيهم في المياه.. طرق تنظيف البطاطين قبل دخول الشتاء