هى الحكاية ايه…قرار عاجل وجديد من وزير التموين بشأن جميع أنواع عبوات الشاي المطروحة في الأسواق

 

تجدر الإشارة إلى أن جهاز حماية المستهلك تمكن خلال حملة تفتيشية بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، يوليو الماضي، من ضبط مصنع غير مرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي مجهول المصدر باستخدام علامة تجارية مشهورة وأسماء تم تداولها في الأسواق في عبواتها.

 

و بهدف إعادة طرحها في الأسواق وإعادة بيعها للمستهلكين، مما قد يؤدي إلى الإضرار بالمواطنين لأنها مصنوعة من مواد مجهولة المصدر مع إضافة إضافات إليها، كما أنها تمس الجهات الشرعية والاعتبارية والعلامات التجارية.

قراراً جديداً بشأن جميع أنواع عبوات الشاي المطروحة في الأسواق

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قراراً جديداً بشأن جميع أنواع عبوات الشاي المطروحة في الأسواق.

 

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم 165 لسنة 2024 بشأن تعديل بعض أحكام قرار وزير التجارة والتموين رقم 283 لسنة 1998 بشأن توحيد أوزان عبوات الشاي.

 

نص قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم 165 لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام قرار وزير التجارة والتموين رقم 283 لسنة 1998 بشأن توحيد أوزان عبوات الشاي الصادر بتاريخ 19/09/ 2024 لوزير التموين والتجارة الداخلية:

أهمية تعزيز مراقبة الأسواق وزيادة فاعلية الرقابة

 

جدير بالذكر أن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أهمية تعزيز مراقبة الأسواق وزيادة فاعلية الرقابة من خلال حملات مكثفة، بالتعاون مع إدارة مباحث المشتريات وجهاز حماية المستهلك، للتأكد من حماية حقوق المستهلك وتحقيق الاستقرار الكامل في السوق.

 

وجاء نص قرار وزير التموين كما يلي:

 

وبعد الاطلاع على المرسوم بالقانون رقم (95) لسنة 1945 في شأن شؤون التموين وتعديلاته، وعلى قرار وزير التموين رقم (148) لسنة 1992 بتنظيم تجارة الشاي، وعلى قرار وزير التجارة والتموين رقم (283) لسنة 1998 بشأن توحيد أوزان عبوات الشاي وتعديلاته، وبعد موافقة اللجنة العليا للتموين؛ يقرر:

 

(المادة 1) يضاف كيس واحد وزنه (225) جراماً صافياً إلى وزن عبوات الشاي المعدة للبيع المنصوص عليها في المادة (1) من القرار رقم 283 لسنة 1998 المذكور.

 

(المادة الثانية) ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره من وزير التموين والتجارة الداخلية د شريف فاروق.