أقوي مليون مرة من المسكنات … مشروبات طبيعية لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد بمكونات موجودة في مطبخك

يتعرض الكثير من الأشخاص مع بداية تغيير الفصول إلي الإصابة بنزلات البرد وهذه الأجواء الغير مستقرة تساعد على ضعف الجهاز المناعي وبالتالي يكون الجسم عرضه للإصابة بالأمراض الموسمية، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم مشروبات طبيعية أمنة تساعد على رفع الجهاز المناعي وتقي من نزلات البرد فتابعونا.

مشروبات لتقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد

يمكنك الآن تقوية جهاز المناعة لأطفالك وأسرتك بخطوات بسيطة في البيت:

مشروب أوراق اللبلاب.

مشروب أوراق اللبلاب والذي يعمل كمقشع للبلغم ويمكن أن يتم استخدامه كمشروب لعلاج الكحة الرطبة، حيث تعمل مركبات السابونين الموجود في أوراق اللبلاب على جعل المخاط أقل لزوجة وسمكًا، وبالتالي سيسهل من إخراجه عند السعال.

مشروب الزنجبيل بالكركم  

يساعد هذا المشروب على تقوية جهاز المناعة ويجعله قادر على مقاومة الأمراض الموسمية وخاصة أمراض الجهاز التنفسي، ويمكنك تحضيره من خلال وضع 2 حبة من الجزر المقطع مع حبة بنجر في الخلاط الكهربائي وأضيفي ربع ملعقة من الكركم مع قطعة من الزنجبيل الفريش، نخفق المكونات لعدة دقائق مع القليل من الماء ثم نصب المشروب في كوب ويحلي بالعسل ويتم تناوله مرة واحدة يوميا.

مشروب اليانسون بالقرنفل

يعتبر هذا المشروب من أهم المشروبات الدافئة التي تعالج التهاب الحلق والجيوب الأنفية ويساهم أيضا في علاج قرح المعدة لأنه يقضي على البكتيريا والفطريات، ويساعد أيضا على الاسترخاء ويقوي جهاز المناعة، ويمكنك تحضيره من خلال وضع ملعقة من اليانسون في كوب ماء ويرفع على النار وعندما يغلي يصب في الكوب مع 2 عود قرنفل ويحلي بالعسل ويتم تناوله مرتين يوميا.

مشروب العسل بالليمون

يعد هذا المشروب من أقوي المشروبات المعروفة منذ قديم الزمان في تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين c والمعروف بفوائدة المذهلة في محاربة الفيروسات والبكتيريا، أحضري كوب من الماء وضعي بداخله شرائح من الليمون ويرفع على النار حتي الغليان ثم يوضع في كوب التقديم ويحلي بالعسل، وسوف تلاحظي النتيجة من أول أسبوع مداومة على هذا المشروب.