«عيلة كاملة ماتت بسببها» .. 6 أخطاء منتشرة تؤدي إلى الاختناق في المنزل .. اعرفهم علشان مترجعش تعيط وتندم ندم عمرك !!!

المدافيء لا غني عنها بحلول فصل الشتاء حيث أنها تعمل على تدفئة الجو والسيطرة على الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، ولكن كل عام نتفاجئ بحوادث صعبة مثل الحرائق والتي تنتج عن استخدام المدفأة بطرق خاطئة، ولضمان سلامتك وسلامة أسرتك لابد من اتباع الطرق والإرشادات الصحيحة للاستخدام وبالتالي الاستمتاع بالدفء في أمان ودون قلق.

دليل تجنب مخاطر المدفأة

اقترب فصل الشتاء من القدوم وهذا يُعني الإقبال من قبل الكثيرون على استخدام المدفأة للتقليل من شدة البرودة، ولان المدفأة يمكن أن تكون مصدر خطر يهدد حياة العائلة سوف نقدم دليل شامل لتجنب مخاطر المدفأة 

  1. التهوية: توفير مصدر تهوية للمدفأة في المكان الذي تتواجد به أمر ضروري للغاية وذلك لتقليل خطر الإصابة بالاختناق، وفي حالة كانت الغرفة صغيرة الحجم يُفضل الحرص على فتح الباب عند تشغيل المدفأة.
  2. لا يُفضل وضع استخدام المشترك الكهربائي: من الضروري النظر بشكل دائم إلى سلك المدفأة والتأكد عدم وجود أي مشكلة به، كما يفضل تجنب استخدام المشترك الكهربائي وبشكل خاص الأنواع التي لا تحتمل الضغط القوي عليها حيث قد يُسبب ذلك حدوث ماس كهرباء بمجرد انبعاث حرارة من المدفأة، ولذلك يُنصح بأن توضع الفيشة بشكل مباشر في الحائط.
  3. تجنب وضع سجاد أسفل المدفأة: من أكثر العادات الخاطئة التي يقوم بها كثير من الأفراد والتي تتسبب في حدوث اشتعال هي وضع سجاد أسفل المدفأة ولذلك يجب مراعاة وضع المدفأة علي الأرضيات أو السيراميك أو البلاط، ولا يُسمح بوضعها على الأرضيات الخشبية.
  4. وضعها بعيد عن المفروشات: المنازل مليئة بالمفروشات التي تأتي غالبيتها من الحرير أو الأورجانزا والتي تكون سريعة الاشتعال لذلك يجب الانتباه من وضع المدفأة بجانب هذه الأشياء لتجنب الحوادث الكبرى التي تُشكل ضررًا على حياة الأفراد، كما يجنب منع وضعها فوق الطاولات التي تأتي من الزجاج لمنع تعرضها للكسر.
  5. لا تُوضع داخل الحمامات أو المطابخ: تم منع وضع المدفأة داخل المطبخ أو الحمام وذلك تبعًا لتحذير صادر من الحماية المدنية يفيد بتجنب وضع المعدات الكهربائية بجوار السوائل.
  6. إبعادها عن الأطفال: من الضروري أن يتم وضع المدفأة في أماكن لا يتمكن الأطفال من الوصول إليها وذلك لمنع تعرضهم للأذي.