“تسلم للي رباك”.. اجابة طالب في امتحان تفاجئ المدرسين وتثير الجدل على مواقع التواصل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورة من إجابة أحد الطلاب التي أثارت جدل وإعجاب من جانب النشطاء، بشأن ما كتبه الطالب بشأن الديانات التي جاء بها الرسل، والكتب المنزلة عليهم من رب العالمين.

إجابة طالب تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

وجاء في السؤال المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، “اربط ما يتناسب مع كل لافتة”، وجاء في اللافتة الأولى  الكتب التي تشمل كلا من  “التوراة والإنجيل والقرآن الكريم”، وفي اللافتة الثانية جاء الرسل كلا  “محمد، موسى، عيسي”، وفي اللافتة الأخيرة الديانات التي تشمل “الإسلام، اليهودية، المسيحية”.

وأجاب الطالب حسب الصورة المتداولة،  على السؤال  بأن التوراة هي الكتاب الذي نزل على سيدنا موسي، والإنجيل هو الكتاب المنزل على سيدنا عيسي، والقرآن هو الكتاب المنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن ما أثار الجدل أن الطالب قام بتوصيل الأنبياء الثلاثة “محمد، موسى، عيسي” بالإسلام تاركا اليهودية والمسيحية  وكتب أسفل السؤال جملة “جميع الأنبياء جاؤوا بالإسلام”.

وجاء  في منشور سابق لدار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، تحت قسم مفاهيم إفتائية، “إنَّ دين الله تعالى واحد؛ هو الإسلام، الذي جاء به جميع المرسلين من لدن آدم إلى سيد المرسلين: ﴿إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ﴾ سورة آل عمران.

وأضافت الإفتاء في منشورها: “إنما تعددت شرائع الأنبياء في الأحكام العملية؛ تبعا لاختلاف ظروف كل أمة من الأمم، مما يقتضي وجود بعض الاختلافات في الأحكام العملية، والتشريعات التي تنظم علاقات الأفراد بعضهم ببعض”.