وداعاً للقلي التقليدي: اكتشفي الطريقة الجديدة لتحضير البطاطس المقرمشة بدون نقطة زيت!

تعد زيوت القلي جزءاً لا غنى عنه في كل بيت حيث أن الأطعمة المقلية تزيد من شهية الكثيرين وللأسف يقع الكثير منا في خطأ إعادة استخدام نفس الزيت أو إضافة كمية زيت جديدة إلى المتبقي مما يشكل خطورة على الصحة.

اكتشفي الطريقة الجديدة لتحضير البطاطس المقرمشة بدون نقطة زيت

من المعروف أن الأطعمة المقلية مثل البطاطس والدجاج والأسماك والمقبلات تحظى بشعبية كبيرة لدى الجميع سواء الكبار أو الصغار لذا يجب اتباع بعض الأسس عند قلي الطعام لتجنب الآثار السلبية.

إليكِ بعض النصائح المهمة للحصول على قلي صحي وسليم:

  • القلي بالزيت الغزير يعد أفضل طريقة للحصول على طعام مقرمش حيث يتم استخدام زيت وفير وتسخينه على درجة حرارة عالية جداً قبل إضافة الطعام يمكنك اختبار درجة الحرارة بوضع قطعة خبز صغيرة في الزيت للتأكد من سخونته.
  • القلي بالتشويح السريع يعد بديل صحي لبعض الأطعمة حيث يمكن استخدام ملعقة زيت واحدة لقلي الخضروات أو اللحوم مع تحريكها باستمرار حتى تصل للنضج.
  • استخدام الزيوت النباتية مثل زيت الذرة أو عباد الشمس يساعد في تقليل الدهون الضارة ويكسب الطعام نكهة مميزة ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • يجب تجنب استخدام الزيت المستعمل أكثر من مرتين لتجنب تكون المواد المؤكسدة والمركبات الضارة التي قد تؤدي إلى أمراض خطيرة مثل السرطان.