سر الصنابير المزدوجة في بريطانيا: لماذا تختلف عن باقي دول العالم؟

يوما بعد يوم نكتشف تقاليد وعادات وأشياء غريبة تتبعها بعض الدول حول العالم واليوم سنكشف عن شيء قد يدهشك عند دخولك للحمامات في المملكة المتحدة وهو وجود صنبورين في الحوض الواحد فما السبب وراء هذا؟ قانونيا يحظر خلط الماء البارد والماء الساخن في السخان نظرًا لأن هذا قد يشكل خطر على صحة الأشخاص ففي المنازل البريطانية يستخدمون عمود الغاز المعروف بالتدفئة المركزية وكان هذا العمود جزء من المرجل ولكن كان يصدأ مما جعل المياه غير صالحة للشرب وبالرغم من هذا استمر الناس في استخدامه حتى صدر قانون يحظر خلط الماء البارد المناسب للشرب مع الماء الساخن من الاسطوانة.

سر الصنابير المزدوجة في بريطانيا

وجود صنبورين له تاريخ يعود للقرن التاسع عشر حيث كان نظام توصيل المياه في المنازل بسيط فكان يرسل الماء البارد مباشرة إلى المطبخ ولاحقًا تمت إضافة توصيلة للماء الساخن بشكل منفصل مما أدى إلى نشوء نظام توصيل المياه المزدوج ولأن العديد من المنازل البريطانية الحالية تعود لتلك الحقبة فإننا نرى اليوم أحواضًا تحتوي على صنبورين.

ربما تسأل الآن لماذا لم تجدد توصيلات الصنابير حتى تتماشى مع العالم؟ الجواب يرتبط بالاقتصاد فعند استخدام صنبورين يمكنك خلط الماء في الحوض بالكمية المناسبة ثم غسل يديك فيه وبالتالي لن تهدر الماء بينما فتح الصنابير الساخنة والباردة معًا لتحديد درجة الحرارة المناسبة قد يستهلك المزيد من الماء هذه هي وجهة نظرهم رغم عدم اقتناعي الشخصي بها.