يخص المعلمين.. قرار رسمي من التعليم بشأن الإجازات والإعارات والانتدابات

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيها هام في خطاب رسمي وجهته إلى جميع المديريات التعليمية في كافة المحافظات، بشأن تشكيل لجنة لإعادة النظر في الإجازات غير الوجوبية وغير الملزمة والإعارات الداخلية والانتدابات والعمل كجزء من الوقت فيما يخص العاملين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى الجمهورية.

قرارات هامة من التعليم بشأن انتدابات وإجازات وإعارات المعلمين

وجاء في قرار وزير التعليم المعمم على كافة المديريات التعليمية، عددا من التوجيهات الهامة بالنسبة لإعارات وانتدابات وإجازات المعلمين، التي جاءت على النحو التالي:

  • المديريات التعليمية هي من تختص في البت في الإجازات الخاصة بالمعلمين حسب القواعد والضوابط المنظمة في الحلالات التالي: الإجازات الوجوبية رعاية طفل، مرافقة الزوج الزوجة أول مرة أو التجديد، التعاقد خارج البلاد (أول مرة أو التجديد والانتداب والإعارة داخل الجهات التابعة للوزارة تجديد والتعاقد داخل البلاد (تجديد).
  • تختص اللجنة التي تشكل في ديوان عام الوزارة في البت في الإجازات التالية حسب القواعد المنظمة ما يلي:
  • – الانتداب الإعارة للعمل في أي جهة خارج التربية والتعليم أول مرة أو التجديد “الإجازات جزء من الوقت أول مرة أو التجديد”.
  • الإجازات غير الوجوبية وغير الملزمة “تحسين الدخل – رعاية أسرة، أول مرة أو التجديد”.
  • الانتداب الإعارة داخل الجهات التابعة للوزارة أول مرة.
  •  التعاقد داخل البلاد (أول مرة) علي أن تقوم المديريات التعليمية بموافاة اللجنة بصفة أسبوعية الأربعاء من كل أسبوع بالإجازات.

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وعد في أكثر من مناسبة بمحاولة تحسين أوضاع المعلمين والعمل على راحتهم خلال العام الدراسي الجديد الذي انطلق يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري، بما يصب في النهوض بالعملية التعليمية ككل.