“بمقدم 50 ألف جنيه اضمن المفتاح” خطوات التقديم على شقق الاسكان الجديدة 2024 من وزارة الإسكان وأماكن طرح الوحدات

طرحت وزارة الإسكان الاجتماعي وحدات سكنية جديدة بمقدم 50 ألف جنيه مصري، نوضح لكم فيما يلي خطوات التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة، فقد قامت الوزارة بفتح باب التقديم لحجز الوحدات السكنية الجديدة بمساحات مختلفة تتوافق مع الفئات المختلفة، ما هو موعد التقديم وخطوات التقديم على وحدات الاسكان الجديدة؟ تابع للتفاصيل.

التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتحها باب التقديم على حجز الشقق السكنية الجديدة، والتي تم طرحها في 8 مدن جديدة على مستوى المحافظات، هذا وقد تم فتح باب التقديم اعتبارًا من يوم 29 سبتمبر الماضي، ومقرر أن يستمر التقديم على الوحدات السكنية الجديدة حتى 28 أكتوبر 2024.

ويتم طرح أماكن الوحدات السكنية الجديدة في كل من مدن العاشر من رمضان، 6 أكتوبر، رشيد الجديدة، برج العرب الجديدة، ملوي الجديدة، الصالحية الجديدة، العبور، ومدينة المنصورة الجديدة.

شروط حجز شقق الاسكان الاجتماعي 2024

هذا وتأتي شروط حجز الوحدات السكنية الجددة على النحو التالي:

  • ألا قل عمر المتقدم عن 21 عامًا.
  • عدم التقديم على ما يزيد عن وحدة سكنية.
  • سداد رسوم جدية الحجز والتب تبلغ قيمة 50 ألف جنيه مصري.
  • التعهد بعدم استخدام الوحدة السكنية لأي غرض غير سكني.

وللتقديم على الوحدة السكنية الجديدة من الاسكان الاجتماعي يتم اختيار موقع الوحدة السكنية والطابق، ثم رفع إيصال سداد كراسة الشروط، ويتم رفع فاتورة الدفع عبر موقع وزارة الإسكان، ثم تأكيد الحجز بعد رفع كافة المستندات المطلوبة.