خبر بمليون جنيه.. الحكومة تعلن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد والتقديم في هذا الموعد

أعلن مجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفي مدبولي، في الاجتماع الأسبوعي للحكومة في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن بشرى سارة للراغبين في التقديم على وظائف المعلمين الجديدة والانضمام إلى قطار التدريس لسد العجز في المعلمين التي تعاني منها كافة المدارس بجميع المراحل.

الموافقة على مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، في اجتماعه اليوم الأربعاء الـ 9 من أكتوبر، على المقترح الذي تقدم به محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  بشأن فتح باب التقديم لمسابقتين وظائف معلم مساعد خلال شهر يناير المقبل 2025.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه على مقترح وزير التعليم بـ “تعديل نص المادة 4 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح: يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة”.

وأضاف مجلس الوزراء في بيانه أنه ” يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية؛ حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة”.

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن الموافقة على التعيين مع 50 ألف معلم في كافة المديريات التعليمية بنظام الحصة من خارج  المعينين في وزارة التربية والتعليم، على أن يكون الحصة في مقابل 50 جنيه للحصة، ويكون صرف المستحقات بشكل شهري بداية من يوم الـ 25 من الشهر، وذلك ضمن حلول الوزارة لسد العجز في المدارس.