مزارع ابن حلال قالي عليها.. طريقة زراعة المانجو في المنزل من البذور للثمار بخطوات سهلة

تعتبر المانجو من أكثر الفواكه الشعبية في العالم، فهي معروفة بنكهتها اللذيذة ورائحتها العطرة، فإذا كنت من محبي الزراعة، فالأمر سهل وبسيط، فيمكنك زراعة المانجو فى المنزل والاستمتاع بالثمار الطازج اللذيذ، الذي يدخل فى كثير من الحلويات والعصائر، كما أن زراعتها تعطي شكل جمالي.

طريقة زراعة المانجو في المنزل من البذور

نستعرض معكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة زراعة المانجو في المنزل من البذور، واتبع الخطوات التي نعرضها والتزم النصائح التي نقدمها، لضمان جودة ونجاح زراعة المانجو.

احرص على زراعة المانجو عن طريق بذور المانجو الطازجة لأن ما يقع فيه الكثير أن ثمار المانجو عند تعرضها للهواء لفترة قصيرة، فذلك يؤدي إلى تلق البذرة وبالتالي يتلف الزرعة، وقم باستخلاص بذور المانجو عن طريق السكين بكل سهولة انزع الغلاف الخشبي واخراج النواه، وجهز التربة.

يجب أن تكون التربة طميية، واغمس بذور المانجو في التربة على بعد 2 سم من سطح التربة، وضع طبقة رقيقة من التربة أعلى البذور، ويحب أن يعرض للشمس لمدة ثلاث ساعات يوميا، ويروى بشكل يومي لكن دون الإفراط فى الري حتى لا يتكون عفن أو فطريات.

موسم زراعة المانجو

زراعة المانجو من البذور تحتاج إلى الطقس الحار في شهر يوليو وأغسطس، أما زراعة المانجو من خلال الشتلات فيكون ذلك فى فصلي الربيع والخريف أي شهر مارس وابريل وأكتوبر ونوفمبر.

وهناك أنواع متعددة من بذور المانجو الصالحة للزراعة في المنزل والشرفات ومنها قلب الثور، هندي سنارة، صديقة، كوبانية، زبدة، تيمور، عويس، ومسك.