هيحصل ايه فى سعر الشاى…اعرف قرارات وزير التموين بالأمس وتأثيرها القوى ومصير الأسعار

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية تعزيز مراقبة الأسواق وزيادة فاعلية المراقبة من خلال الحملات المكثفة، بالتعاون مع إدارة مباحث جهاز التموين وحماية المستهلك، لضمان حماية حقوق المستهلك وتحقيق الاستقرار الكامل في السوق، مؤكداً أن الوزارة ستواصل جهودها لضبط تداول السلع الاستراتيجية والعمل على ضمان توفرها بكميات كافية وأسعار مستقرة في كافة المنافذ والأسواق.

قرارًا جديدًا للدكتور شريف فاروق وزير التموين 

 

ونشرت جريدة الوقائع المصرية، اليوم الثلاثاء، في عددها 221، قرارًا جديدًا للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن وزن عبوات الشاي.

 

وتضمن قرار الوزير إضافة عبوة صافية وزنها 225 جراماً إلى وزن عبوات الشاي المعدة للبيع المنصوص عليها في المادة رقم 1 من القرار 283 لسنة 1998.

 

ونص القرار رقم 165 لسنة 2024 على تعديل بعض أحكام قرار وزير التجارة والتموين رقم 283 لسنة 1998 بشأن توحيد وزن عبوات الشاي.

 

وذلك بعد الاطلاع على المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 في شأن شئون التموين وتعديلاته، وقرار وزير التموين رقم 148 لسنة 1992 بتنظيم تجارة الشاي، وقرار وزير التجارة والتموين رقم 283 لسنة 1998 بتوحيد الأوزان عبوات الشاي وتعديلاته وموافقة اللجنة العليا للتموين.

 

وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي بشأن مدى توفر المنتجات الاستراتيجية في السوق المحلي ومناقشة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتنظيم النظام التجاري للمنتجات الاستراتيجية السبعة.

وأوضح فاروق خلال اللقاء أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة مراقبة توافر المنتجات الأساسية ومراقبة الأسواق والتأكد من استقرار الأسعار لتلبية الاحتياجات. للمواطنين، خاصة مع تزايد الطلب خلال مواسم الاستهلاك المختلفة.

 

أسعار الشاي اليوم في مصر

واستقرت أسعار الشاي اليوم في مصر عقب قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث لم تشهد أسعار الشاي أي تغيرات في السوق.