ضاع عمرنا بنرميه.. كنز داخل قشور الموز له استخدامات عديدة نجهلها هتنبهري منها

دائما ما يتخلص الأشخاص من قشور الموز، بالرغم من الفوائد الصحية والجمالية الموجودة فيه، والتي من الممكن أن يتم استغلالها بشكل إيجابي ومفيد، فقد أوصى عدد كبيرة من الأطباء باستخدامه حيث يخلصك من الالتهابات ويحافظ على صحة البشرة وجمالها وجعلها أكثر حيوية، ويقلل ظهور علامات التقدم في العمر، مثل الخطوط الرفيعة، لذلك نستعرض معكم من خلال موقعنا فى السطور التالية وصفقات طبيعية من قشور الموز لن تستغنى عنها ابدا.

استخدامات غير متوقعة.. لا ترمي قشر الموز بعد اليوم: جربه في الشاي
قشر الموز

 

الاستخدامات المتعددة لقشر الموز

قشر الموز يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ويعزز من صحة الجسم، وبه مضادات أكسدة وخاصة الغير ناضج، فهو يعمل على التخلص من حب الشباب، وايضا تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما يشير الأطباء إلى أنه يعالج الصدفية ويعمل على تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات وآثار الحبوب وإليك طريقة تحضير الوصفة.

تحضير ماسك قشر الموز

المكونات موجودة فى كل بيت، وهي عبارة عن نصف موزة بالقشر يتم تقطيعها ثم هرسها حتى تتكون عجينة، واضف إليها ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم ملعقة صغيرة من العسل وامزج المكونات جيداً.

طبق الماسك على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف تماماً ثم بعد ذلك اغسلي الوجه بالماء الدافي ثم ضع المرطب المناسب لك، وسوف تلاحظ النتائج المذهلة، حيث يحتوي قشر الموز على مركب الكاروتين والبوليفينول الذي أساسا يدخل فى صناعة مستحضرات البشرة.