فيضانات وكارثة جديدة: الأرصاد المصرية تحذر من إعصار ميلتون.. هل تتأثر مصر؟

 

الأرصاد.. الأرصاد المصرية، نشرت هيئة الأرصاد الجوية، منشورا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، شرحت الأرصاد في هذا المنشور، إعصار ميلتون الذي ضرب ولاية فلوريدا، وحذرت من الأضرار التي سوف تنتج عنه.

 

الأرصاد المصرية تحذر من إعصار ميلتون

كشفت هيئة الأرصاد، أن إعصار ميلتون والذي كان تصنيفه من الفئة الرابعة، سوف يهدد بوقوع كارثة جديدة.

وشرحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الخبراء يتوقعون أن يتسبب هذا الإعصار الذي كانت شدته قوية، في وقوع فيضانات وصفتها بالعارمة، وايضا انهيارات بالجملة في المباني والممتلكات وقد يتسبب إعصار ميلتون في خسائر فادحة بالأرواح ، وفقا لما كشفته هيئة الأرصاد الجوية.

 

بيان هيئة الارصاد بشأن اعصار ميلتون

واوضح خبراء الاقتصاد أن هناك تخوفات من أن يتسبب إعصار ميلتون في وجود أزمة على المستوى الانساني والاقتصادي سوف تضرب ولاية فلوريدا، مشيرة إلى أن الأماكن المتضررة من إعصار هيلين لم تتخطاها الولاية بعد، وذلك وفقا لتصريحاتها.

 

 

هل تتأثر مصر من إعصار ميلتون؟

الدكتور محمد فهيم والذي شغل منصب رئيس مركز التغير المناخي، نفى كافة الأنباء المتداولة بشأن تأثر جمهورية مصر العربية بإعصار ميلتون، واوضح أن مصر بحكم موقعها الجغرافي لن تتأثر باي إعاصير عنيفة.

 

حالة الطقس في مصر

وعلى صعيد اخر، حذرت هيئة الارصاد الجوية، من حالة التذبذب وعدم الاستقرار التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، خاصة بين ساعات الليل والنهار، واوضحت الارصاد أن اختلاف درجات الحرارة في النهار والليل، قد ينتج عنه الإصابة بنزلات البرد، لذلك ناشدت المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر.