خصم 2% وصرف منحة استثنائية.. التأمينات تكشف الحقيقة الكاملة قبل موعد معاشات شهر نوفمبر

أصدرت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بيانا رسميا اليوم الأربعاء، نفت فيه بشكل قاطع جميع الشائعات والأخبار المغلوطة التي تداولتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول خصم 2% من معاشات شهر نوفمبر، مؤكدة أن هذه الأنباء عارية تماما من الصحة، ولا أساس لها من الواقع.

جاء هذا البيان المهم من الهيئة، في ظل انتشار واسع للأخبار والشائعات حول المعاشات، سواء تلك المتعلقة بخصم 2% أو تلك التي تتحدث عن صرف منحة استثنائية في شهر نوفمبر.

وتسعى الهيئة من خلال هذا البيان، إلى توضيح الحقائق للجمهور، ووضع حد لهذه الشائعات التي تثير القلق لدى أصحاب المعاشات.

لا صحة لصرف منحة استثنائية

بخصوص الشائعات المتداولة حول صرف منحة استثنائية في شهر نوفمبر، أكدت الهيئة أن لا صحة لهذه الأنباء، فحتى الآن، لم تصدر أي جهة رسمية، سواء كانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أو أي جهة حكومية أخرى، أي قرار بشأن صرف منحة استثنائية في هذا الشهر، وكل ما يتم تداوله مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت «الهيئة» أن قانون التأمينات الاجتماعية لا يتضمن أي أحكام تسمح بخصم 2% من قيمة المعاشات، مؤكدة أن أي أنباء عن هذا الخصم كاذبة وغير صحيحة، مشددة على التزامها بحماية حقوق أصحاب المعاشات، وعدم المساس بأموالهم.

موعد صرف معاشات نوفمبر

في سياق متصل، من المتوقع أن يصرف نحو 11.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات وورثتهم، معاشاتهم لشهر نوفمبر في اليوم الأول من الشهر.

وسيتم صرف هذه المعاشات وفقا للزيادة الأخيرة التي تم إضافتها إلى قيمة المعاشات، وهي الزيادة السنوية التي بلغت نسبتها 15%، وتم تطبيقها في شهر مارس الماضي، قبل شهر رمضان المبارك.

يذكر أن صرف معاشات شهر نوفمبر يتم من خلال العديد من القنوات المتاحة، التي تشمل فروع البنوك الحكومية مثل البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

كما يمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من مكاتب البريد المصري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وتتيح هذه القنوات المتعددة لأصحاب المعاشات، حرية اختيار المكان الأنسب لهم لصرف معاشاتهم بكل سهولة ويسر.