هل تتأثر مصر؟.. لماذا حذرت الأرصاد من إعصار ميلتون المدمر “كوارث وفيضانات”

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من إعصار ميلتون المدمر الذي يتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا، حيث حذرت من الأضرار التي سوف تنتج عنه، من ظواهر خطيرة.

الأرصاد المصرية تحذر من إعصار ميلتون

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في منشور لها، إن إعصار ميلتون مصنف من الفئة الرابعة، سوف يهدد بوقوع كارثة جديدة، حيث كشفت أن الخبراء يتوقعون أن “يتسبب هذا الإعصار الذي كانت شدته قوية، في وقوع فيضانات وصفتها بالعارمة، وايضا انهيارات بالجملة في المباني والممتلكات وقد يتسبب إعصار ميلتون في خسائر فادحة بالأرواح”.

كما حذر خبراء اقتصاديين،  من تسبب إعصار ميلتون في وجود أزمة على المستوى الإنساني والاقتصادي بعض ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، مشيرين إلى أن الأماكن المتضررة في إعصار هيلين لم تتخطاها الولاية بعد حسب تصريحاتهم.

هل تتأثر مصر من إعصار ميلتون؟

من جانبه، قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز التغير المناخي، أنه  لاصحة لما تردد حول الأنباء التي تداولت خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأثر م بإعصار ميلتون، مشيرة إلى أن الإعصار يضرب فلوريدا الأمريكية وبعض المناطق، ولكن مصر بحكم موقعها الجغرافي لن تتأثر بأي إعصاير عنيفة.

تحذير من الإصابة بالبرد

على جانب آخر، وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة، حيث تتوقع أن تشهد حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، وحالة من عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي بين ساعات الليل والنهار.

وأشارت الأرصاد أن اختلاف درجات الحرارة في ساعات النهار والليل،  قد ينتج عنها الإصابة بنزلات البرد، حيث ناشدت المواطنين بضرورة توخي الحذر والحيطة.