هتعرفها من التاريخ .. مفاجأة من البنك المركزي عن سر الـ 200 جنيه المزورة في السوق.. وازاي تفرق بينها وبين العملة السليمة

أخبار قد أثارت ضجة كبيرة خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بخصوص وجود عملة من فئة الـ200 جنيه يقال ان هذه العملة مزورة والعلامة هي تاريخ إصدار العملة 8 أكتوبر من عام 2024 ولكن ما هي حقيقة الأمر هذا سوف نتحدث عنه وفقا لما أوضحه البنك المركزي المصري حول تلك الصور المتداولة تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

حقيقة طباعة فئة 200 جنيه 8 أكتوبر

في هذا السياق قد قام البنك المركزي المصري ينفي الأخبار المنتشرة بخصوص وجود عملة من فئة ال 200 جنيه المزورة وقد أكد البنك على أنه لن يسمح لأي شخص بالمساس بالاقتصاد القومي أو أن يخرب البلاد بسبب تلك الأخبار الخاطئة، وأن البنك لم يقم بطباعة أي اصدارات جديدة من فئة عملة الـ 200 جنيه مدون عليها تاريخ 8 اكتوبر لعام 2024 واكد ان جميع الصور المتداولة هي صور غير حقيقية تم التلاعب فيها بواسطة برامج الفوتوشوب بينما الرقم التسلسلي الموجود على العملة يعود إلى الاصدار النقدي الخاص بالعام الماضي في 2023.

وقد ناشد البنك المركزي المصري جميع المواطنين الموجودين في مصر وسائل الإعلام بعدم الإنسياق وراء الشائعات وأخذ الأخبار فقط من المصادر الموثوق فيها والرسميه بما في ذلك الموقع الرسمي الخاص بالبنك المركزي المصري وتحري الدقة لأن تلك الأخبار تؤثر سلباً على القطاع المصرفي.