ملهمش تابلت.. التعليم تفاجئ طلاب الثانوية بهذه المدارس وتحذير من هذا الأمر

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات هامة في العام الدراسي الجديد  الذي انطلق يوم السبت الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري، ومنها ما يخص طلاب المرحلة الثانوية في جميع المدارس، وذلك في ضوء القرارات التي تصب في تطوير العملية التعليمية.

قرار وزير التعليم بشأن أجهزة التابلت

وفاجأ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب المدارس الخاصة بكافة أنواعها بجميع المحافظات، بقرار عدم تسليم أجهزة التابلت المدرسي لهم، واقتصادر توزيع التابلت المدرسي على طلاب المدارس الحكومية فقط دون غيرهم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس الخاص لا تحتاج إلى التابلت المدرسي وذلك لأنهم يقومون بتوفير مصادر وإمكانيات عديدة للطلاب، إضافة إلى وجود كتب على الموقع الرسمي للوزارة سيكون وسيلة هامة ومصدر للتعلم.

إضافة فصل من الجيولوجيا لأحياء الثانوية العامة

كما قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، إضافة فصل من مادة الجيولوجيا  إلى مادة الأحياء بالثانوية العامة، حيث تقرر حذف مادة الجيولوجيا والفلسفة وعلم النفس واللغة الأجنبية الثانية من مجموع الثانوية العامة، وذلك ضمن قرارات إعادة هيكلة المواد الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت قبل انطلاق العام الدراسي الجاري عن عددا من التعديلات في مناهج الثانوية العامة، خلال خطة مرحلة إعادة هيكلة الثانوية العامة بما يتناسب مع التعليم على المستوى العالمي واحتياجات سوق العمل.

تحذر عاجل من الغياب

على جانب آخر، أطلقت مدارس التعليم الثانوي في كافة المحافظات، تحذيرات عاجلة لكافة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، خاصة فيما يتعلق بالتقييمات الأسبوعية، حيث شددت المدارس على الطلاب بالالتزام بالحضور ومنع الغياب وحضور جميع التقييمات لأنه درجة الاختبارات ستكون من ضمن درجات أعمال السنة التي تضاف إلى المجموع الكلي، حيث تخصص لهذه التقييمات نحو 15%.