عيونك غالية علينا … إشرب كوب واحد فقط للقضاء على ضعف النظر نهائيا .. عشبة تقضي على ضعف النظر وتحسن البصر بإذن الله

لا شك في أن صحة العينين تعتبر أحد العوامل التي تُحافظ على جودة الحياة حيث من خلالها يتم رؤية جميع الأشياء من حولنا، ولكن في ظل التوتر والإجهاد المستمر بشكل يومي يزداد تأثر العين وظهور مختلف الاضطرابات فيها ويمكن معالجة هذا الأمر قبل تفاقمه عبر استخدام الأعشاب الطبيعية التي استطاعت الدراسات إثبات مدى فعاليتها في الحفاظ على العين ومعالجة مختلف مشاكلها.

أعشاب تحافظ على صحة عينيك وقوة نظرك 

  •  الحرشف البري

منذ سنوات عديدة وهو يُستخدم لتحسين صحة الكبد وذلك لاحتوائه على مادة “سيليمارين” وبالتالي تكون مُفيدة لصحة العيون حيث يتم تخزين الفيتامينات التي تقبل الذوبان والغلوتاثيون في الكبد والتي تكون مسؤولة على إلحاق الضرر بالعين، وعلى مدار سنوات طويلة أستُخدمت هذه العشبة لحل أي خلل في الجهاز العصبي المركزي حيث أنها تعد بمثابة الموسع المخي الخاص بالأوعية الدموية الوعائية والتي تكون مسؤولة عن تعزيز الدورة الدموية ورفع مستوى تدفق الدم في الجانب الخلفي من العيون.

  • جينكة بيلوبا

أوضحت نتائج مجموعة من الدراسات أن هذه العشبة لها فعالية في التصدي ومعالجة مختلف اضطرابات الأوعية الدموية ويشمل ذلك “الغلوكوما”.

  • الشمر

 يأتي الشمر كأحد العلاجات الطبيعية الفعالة التي تُستخدم في حالات التهاب العيون أوالعيون الدامعة، كما يمكن استخدام الشمر باعتباره غسول للعين في حالات خطرة للغاية مثل إعتام عدسة العين والغلوكوما، قام المتخصصين بتنفيذ دراسة هامة للغاية حول بذور الشمر المائي لمحاولة التوصل إلى ما يقدمه من آثار على بعض النماذج لحالة الغلوكوما وذلك منذ عام 2008 وتم التوصل إلى أنها قادرة على خفض ضغط العين وبالتالي تم استخدام الشمر كمضاد لهذه الحالة.

  • الزعفران

تم إجراء تجربة تعتمد على تناول مجموعة من الأفراد الزعفران لفترة جيدة، ومن ثم أفادوا بتحسن مستوى الرؤية لديهم، وهذا دفع الباحثين إلى اعتبار الزعفران بمثابة حل سحري لمنع التعرض لفقدان البصر بين كبار السن، ومع استمرار التجارب على هذه العشبة تم التوصل إلى أنها تُحسن حساسية وميض الشبكية في حالات ضمور البقعي المبكر المُصاحب للعمر.

  • العنبية

ذكر طيارين بريطانيين أنهم قاموا أثناء الحرب العالمية الثانية بتناول فاكهة العنبية والتي قد جعلت رؤيتهم أفضل في الليل والمناطق المُعتمة، وتحمل هذه النبتة فائدة لدوران الأوعية الدقيقة ” بمعني جريان الدم في الأوعية الدموية الصغيرة” داخل مختلف أجزاء الجسم وأيضًا لمختلف اضطرابات العين مثل اعتلال الشبكية، التنكس البقعي، التهاب الشبكية.

  • الشاي الأخضر

تُساهم كمادات الشاي الأخضر بفعالية في تخفيف التورم حول العينين وذلك لاحتوائه على كميات عالية من مضادات الأكسدة والكافيين وكُل ذلك يعمل على تخفيف الأوعية الدموية التي تكون سببًا لظهور الانتفاخات حول العينين، فضلًا عن احتوائه على “التانين” والذي يمتلك سمات قابضة تعمل على تقليل توسع الشعيرات والأوعية الدموية الواقعة أسفل العين والتي تسبب ظهور الدوائر السوداء.

  • الكركم

يمتلك الكركم عديد من المزايا الصحية والطبية ولعل أبرزها هو قدرته على تحسين صحة العين عبر التقليل من مستوى أكسدة عدسة العين، حيث أن هذه الاكسدة تعتبر عاملًا رئيسيًا في حدوث خلل واضطرابات العين، فضلًا عن احتواء الكركم على كمية جيدة من الكركمين المعروف بأنه مُضاد للالتهاب.

  • مستخلص بذور العنب Grape seed” Extract” 

يضم هذا المستخلص مواد كيميائية عديدة نافعة للعين مثل حمض اللينوليك، الفلافونويدات، فيتامين E، وأيضًا بروانثوسيانيدينز “ليغوميريك” والتي تعمل كمضادة للهيستامين والأكسدة والحفاظ على العين بحالة صحية جيدة، ويتم استخدام مستخلص بذور العنب في الحالات التالية:

  • إعتام عدسة العين.
  • اعتلال الشبكية السكري.
  • الضمور البقعي.