11 مليون صاحب معاش هيتخصم منهم 2 بالمائة بـ معاشات نوفمبر:ايه الحكاية؟

 

معاشات .. خصم من الـ معاشات.. ضجت الصحف المحلية بنبأ خصم 2% من أصحاب المعاشات التأمينية، وكثرت التساؤلات من المتقاعدين وورثتهم حول ما سبب الخصم وهل صدر قرار من هيئة التأمينات الاجتماعية، بشأن خصم 2 بالمائة من معاشات شهر نوفمبر المقبل؟

 

 

تفاصيل خصم 2 % من المعاشات

يجب التنويه في بداية التقرير، أن الأنباء المتداولة بشأن قرار خصم 2 بالمائة من اصحاب المعاشات التأمينية، تزعم ان ذلك الخصم  جاء في قانون التأمينات والمعاشات، بأنه يتم خصم 2 % وهي مجرد رسوم طفيفة للغاية لا تذكر يتم تطبيقها. 

 

وأثارت تلك الأنباء الكثيرة حالة من القلق المتزايد بين المستفيدين من اصحاب المعاشات، خوفا من خصم اموالهم من معاشات نوفمبر المقبلة،  لذلك يجب عليهم الاطمئنان، لانها رسوم طفيفة لا تذكر. 

 

معاشات التأمينات

 

سبب خصم 2 بالمائة من المعاشات

تشير الأنباء انن قانون التأمينات، أوضح ان سبب خصم 2 بالمائة كرسوم من أصحاب المعاشات، من أجل تعزيز البنية التحتية والتكنولوجية الخاصة بآلية صرف المعاش.

وهي رسوم لا يتعدى قيمتها الـ 20 جنيه، ولا يتجاوز نسبتها الـ 2 بالمائة من قيمة المعاش المستحق، وفي حالة كان المستفيد من المعاش اكثر من شخص، مثل ورثة صاحب المعاش كالابناء  فيتم تقسيم قيمة الرسوم على الأفراد المستحقين للمعاش.

 

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

وكان قد قام الملايين من أصحاب المعاشات، صرف مستحقاتهم، يوم 1 أكتوبر الماضي، وهو الموعد الرسمي لصرف المعاشات التأمينية لما يقارب من 11 مليون مستفيد.

ومن المقرر رسميا، أن يتم صرف معاشات نوفمبر المقبلة يوم 1 نوفمبر في الشهر، من خلال مكاتب البريد المصري وفروع البنوك المنوطة بالقبض، وايضا من خلال ماكينات الصراف الالي التابعة للبنوك والبريد.