بسبب وسام أبو علي.. اتحاد الكرة يكشف مفاجأة بشأن سحب لقب الدوري من الأهلي ومنحه لبيراميدز

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن مطالبة نادي بيراميدز بسحب لقب الدوري الممتاز الأخير من الأهلي وتتويجه به، على خلفية تصريحات أمير توفيق مدير لجنة التعاقدات السابق بالنادي الأهلي مع الإعلامي إبراهيم فايق في برنامج القهوة مع فايق، حول جنسية اللاعب الفلسطيني وسام أبو علي.

وذكرت الأنباء أن الأهلي مهدد بفقدان لقب بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي لصالح منافسه بيراميدز، بعد الأزمة التي أثارتها تصريحات أمير توفيق، حول جنسية اللاعب وسام أبو علي الذي انضم إلى القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي الموسم الماضي.

حقيقة سحب لقب الدوري من الأهلي ومنحه لبيراميدز

وكشفت مصادر مسؤولة في اتحاد الكرة حقيقة الأنباء التي تداولت بسحب الدوري من الأهلي، حيث أكد “أنه لا يحق لنادي بيراميدز تقديم شكوى بسبب جنسية وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي، وبالتالي لن يتم سحب لقب بطولة الدوري الممتاز في النسخة الأخيرة من الأحمر وإهداؤها لنادي بيراميدز، الذي حل وصيفًا في جدول الترتيب”.

وأضافت المصادر أن “أن ما تم تداوله من تقارير بعد تصريحات أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات السابق بالنادي الأهلي، حول جنسية اللاعب وسام أبو علي، والذي قد تفتح المجال لتقديم شكوى من بيراميدز ضد الأهلي بطل الدوري غير صحيح تمامًا”.

وتابعت المصادر أن “أمير توفيق أشار إلى أن أبو علي لم يكن يحمل جواز سفر فلسطيني عند التعاقد معه، بل كان يحمل الجنسية الدنماركية، بعدها استطاع الأهلي عن طريق اتحاد الكرة الفلسطيني منحه الجنسية بسبب أصوله الفلسطينية، هذه أمور داخلية في الأهلي ولا نتدخل فيها”، مشيرا إلى أن الأهلي قدم ما يفيد بحصول مهاجمه وسام أبو علي على الجنسية الفلسطينية قبل خوضه المباريات بما يعزز موقفه قانونيا.