تعليق يثير الجدل من نجيب ساويرس عن قانون الإيجار القديم السكان بيعملوا محضر في هذه الحالة

تعليق نجيب ساويرس عن قانون الإيجار القديم والسكان بيعملوا محضر في هذه الحالة.. في حواره مع رجل الأعمال نجيب ساويرس، تناول الكاتب الصحفي سعيد علي، قضية قانون الإيجار القديم، الذي يشكل هاجسًا للكثيرين.

قال سيد علي مخاطبًا رجل الأعمال ساويرس: ”عندك عمارة في المهندسين تدفع إيجار 18 جنيهًا؟

نجيب ساويرس عن قانون الإيجار القديم
نجيب -ساويرس -عن -قانون- الإيجار- القديم

نجيب ساويرس قانون الإيجار القديم ظالم

فأجابه نجيب ساويرس. ”قانون الإيجار القديم ظالم. يعني أنا عندي ساكن يدفع 20 جنيهًا والصيانة بـ 200 جنيه أو 300 جنيه. إذا تعطل رئيس مجلس الإدارة يمكنني إبلاغ قسم الشرطة بالضرر“.

وأضاف ساويرس “ما معنى أن تكون لك أرض خاصة بك، ولكنك لست حرا في الانتفاع بها حتى تصبح تحت إدارة الناس؟

نجيب ساويرسنجيب ساويرس
نجيب- ساويرس

نجيب ساويرس يعلن عن البدء في كتابة مذكراته

و فى سياق متصل أعلن رجل الأعمال ساويرس أنه بدأ في كتابة مذكراته، مؤكدًا أنه سيكتبها بنفسه، وأنه يقوم حاليًا بتسجيل الأحداث التي سيذكرها في مذكراته.

وقال ساويرس: “سجلت كل الأحداث التي سأذكرها في مذكراتي”.

وأكد نجيب ساويرس: ‘ستثير مذكراتي الخاصة الكثير من الجدل. وذلك لأنها تتضمن مواقف مع رؤساء وملوك الدول والملوك، فضلاً عن الصراعات التي مررت بها.

وتابع ساويرس: ”لحسن الحظ، يوجد في مصر اليوم 20 شخصًا يعملون لحسابهم الخاص أسسوا شركات ناجحة، وكل منهم يدير مؤسسة يعمل بها حوالي 20 ألف عامل ويحققون نجاحًا كبيرًا في مجالات تخصصهم.

تصريحات نجيب ساويرس عن مشروع رأس الحكمةتصريحات نجيب ساويرس عن مشروع رأس الحكمة
نجيب- ساويرس

تصريحات نجيب ساويرس

وعن دوره الشخصي، قال ساويرس: ‘لقد أسست أكبر شركة مقاولات قبل تأميمها في ظل نظام عبد الناصر عام 1961. قام والدي بتربيتنا بطريقة منضبطة وأرسلنا للعمل في ألمانيا، حيث بدأنا بغسل الأطباق مقابل 50 ماركاً.

وتابع: ”عندما كنت أشتكي لوالدي من قلة المال، كان يقول لي أن أعود إلى المنزل إذا لم أجد عملاً آخر. لكنني قررت البقاء وأصبحت نادلًا وتوليت منصبًا أعلى في الفندق. أراد والدي أن يعلمنا أهمية المال وأنه لا يمكن تحقيقه إلا بالعمل الجاد.“