“عطار كبير في السن فهمني كل حاجة”.. حيلة ذكية لمعرفة البن الأصلي من المغشوش بمكون واحد فقط .. محدش هينصب عليك بعد كدة !!

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات شعبية حول العالم، بفضل رائحتها الذكية وطعمها الفريد، حيث يبدأ الكثيرون يومهم بكوب من القهوة اللذيذة لاستعادة نشاطهم وتركيزهم ولكن مع تزايد أنواع القهوة وطرق تحضيرها، قد يجد البعض صعوبة في التمييز بين القهوة الأصلية والمغشوشة لذلك، نقدم لك بعض الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا كانت قهوتك أصلية أم مغشوشة.

الطريقة الأولى: اختبار القرصة

هذه الطريقة تعتمد على فحص ملمس القهوة وخذ كمية صغيرة من القهوة بين أصابعك وعصرها. إذا تشكلت كتلة متماسكة تشبه الكعكة، فهذا يعني أن القهوة مغشوشة والحبوب الأصلية تكون صلبة وكبيرة، ولا تلتصق ببعضها، بينما حبوب الهندباء، التي تُستخدم في بعض الخلطات المغشوشة، تكون صغيرة وناعمة وتميل إلى الالتصاق.

الطريقة الثانية: اختبار قطرات الماء

لإجراء هذا الاختبار، ضع رشة من مسحوق القهوة على طبق، ثم ضع قطرة من الماء عليها و إذا تم امتصاص الماء بسرعة وأصبح المسحوق طريًا، فهذا يعني أن القهوة تحتوي على الهندباء بينما إذا أخذ المسحوق وقتًا أطول لامتصاص الماء، فهذا يدل على أنها قهوة أصلية.

الطريقة الثالثة: اختبار سطح الماء

هذه الطريقة تعتمد على استخدام كوب شفاف مملوء بالماء. ضع القليل من مسحوق القهوة برفق على سطح الماء وإذا طاف المسحوق على وجه الماء لبعض الوقت قبل أن يغرق، فهذا يعني أنها قهوة أصلية. أما إذا انغمر المسحوق بسرعة، فهذا يدل على أنه يحتوي على الهندباء أو بذور أخرى إذا انتشر المسحوق بسرعة وكان له لون بني أو يميل إلى الأصفر، فهذا يعني أنه يحتوي على كراميل أو مكونات غير أصلية.