خصم 2% من قيمة المعاش.. بيان عاجل من التأمينات بشأن معاشات شهر نوفمبر 2024

أصدرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بيانا رسميا، نفت فيه بشكل قاطع جميع الشائعات التي انتشرت حول خصم 2% من قيمة معاشات شهر نوفمبر 2024.

وأكدت الهيئة، أن هذه الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

حقيقة خصم 2% من معاش شهر نوفمبر

أوضحت الهيئة أن قانون التأمينات الاجتماعية لا يجيز بأي شكل من الأشكال خصم أي نسبة من قيمة المعاشات، إلا في الحالات التي ينص عليها القانون بشكل صريح، وبما أن القانون لا يتضمن أي بند يسمح بخصم 2% من قيمة المعاشات، فإن هذه الشائعات تعد مغلوطة تماما.

وأكدت الهيئة، أن جميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم سيستلمون معاشاتهم لشهر نوفمبر 2024 في المواعيد المقررة دون أي تأخير أو خصم.

وناشدت الهيئة جميع وسائل الإعلام، بضرورة التحقق من صحة أي معلومات قبل نشرها، وذلك حرصًا على عدم إثارة البلبلة والقلق لدى أصحاب المعاشات.

11.5 مليون مستفيد من معاشات شهر نوفمبر

أشارت الهيئة إلى أن عدد المستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية، سواء كانوا أصحاب معاشات أو مستحقين، يصل إلى حوالي 11.5 مليون مواطن.

وأكدت أن هذه الشائعات الكاذبة قد تؤثر سلبا على هذه الشريحة الكبيرة من المجتمع، مما يستدعي ضرورة التصدي لها ونشر الحقائق الصحيحة.

وتواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف معاشات أكتوبر 2024 لمن تخلف عن الموعد المحدد، مع تسهيل إجراءات الصرف، وضخ العملات النقدية في ماكينات الصرف الآلي، مما يسهل على أصحاب المعاشات والمستفيدين الحصول على مستحقاتهم بشكل سريع وفعال.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

كما تسهل عمليات الصرف للمستحقين في شهر نوفمبر 2024، وذلك بدءا من اليوم الأول في الشهر المقبل، حيث ستقوم الهيئة بإرسال الإشعارات لجميع المستحقين عبر وسائل التواصل المختلفة، للتأكيد على مواعيد الصرف.