هام للملايين: وزير التموين يفاجئ المواطنين بـ 3 قرارات بشأن 9 سلع

 

التموين .. وزير التموين.. قرارات وزير التموين.. اصدر وزير التموين “الدكتور شريف فاروق” توجيهات وقرارات جديدة في الساعات الماضية تهم الملايين من المواطنين بشأن 9 سلع منها الشاي والخبز والسكر والأرز، وفي هذا التقرير نستعرض لكم التفاصيل.

 

 

توجيهات وزير التموين بشأن متابعة توفير السلع

في اجتماع وزير التموين، أمس الثلاثاء، مع مديري المديريات، اصدر الدكتور شريف فاروق، توجيهاته بضرورة متابعة توفير السلع بكميات واسعار مناسبة للمواطنين، بهدف الحفاظ على استقرار الاسعار والسوق، وعدم قيام بأعمال التلاعب او وجود نقص قد يؤثر على توفر السلعة في الاسواق.

هذا وقد شدد وزير التموين على ضرورة زيادة حملات التفتيش على المجمعات الاستهلاكية، وخاصة المخابز، بهدف التأكيد على الالتزام بكافة المواصفات الخاصة بإنتاج الخبز.

 

وزير التموين

 

قرار وزير التموين بشأن الشاي

وفي سياق متصل، أعلنت جريدة الوقائع المصرية في عددها أمس الثلاثاء، القرار الذي أصدره وزير التموين بشأن التصديق على أوزان عبوات الشاي.

 تضمن القرار الذي اصدره وزير التموين، والذي يحمل رقم 165 لعام 2024، أنه تقرر تعديل بعض احكام قرار وزير التموين بشأن توحيد عبوات الشاي.

وشملت نصوص القرار في المادة الاولي، أن يتم إضافة عبوة وزن 225 جرام صافي، إلى وزن عبوات الشاي المخصصة للبيـــــع، وذلك وفقا لما جاء في القرار المنشور في الجريدة الرسمية.

 

قرار وزير التموين بشأن الزيت والسكر

كما أعلنت وزارة التموين أمس الثلاثاء، قرار الدكتور شريف فاروق، والذي يحمل رقم 171، ويخص القرار ضوابط تعريف وتداول 7 سلع اساسية منها الزيت والسكر والارز.

يحمل هذا القرار أنباء سارة للمواطنين، حيث قرر الوزير تعريف 7 سلع أساسية والتي تضم الارز والزيت والسكر والفول والمكرونة والجبن واللبن.

تضمن نصوص القرار، أنه يحظر على الشركات التي تنتج هذه السلع المذكورة ، حظر السلع او إخفائها، والجدير بالذكر أن هذا القرار سيضع حدا لبعض التجار الذين يقومون بإخفاء السلع لبيعها بالسوق السوداء ومن ثم تعود على المواطن بالسلب بارتفاع سعرها بعد فترة، لذلك اصدر وزير التموين هذا القرار.

وشملت نصوص القرار ايضا، ضرورة ان تقوم الشركات المنتجة للسلع المذكورة بإصدار فواتير بيع ضريبية، على أن يتم ذكر بهذه الفواتير البيانات الاساسية للمنتج منها النوع والكمية وسعر بيع المصنع.