“كنز زعل دول كتير” .. الإعلان عن اكتشاف أكبر 5 آبار بترولية جديدة في هذه الدولة تنتج 100 مليون برميل يوميا .. هتغطي على السعودية وأمريكا !!!

في عالم الطاقة تتنافس الدول باستمرار على اكتشاف احتياطيات جديدة من البترول التي يمكن أن تغير من ميزان القوى الاقتصادية ، وفي هذا السياق تمكنت دولة حديثة العهد من تحقيق إنجاز مذهل يتمثل في اكتشاف أكبر 5 آبار بترولية جديدة والتي من المتوقع أن تنتج نحو 100 مليون برميل يوميًا ، وهذا الاكتشاف ليس مجرد رقم بل يمثل كنزًا ثمينًا قد يدفع بهذه الدولة إلى قمة هرم الاقتصاد العالمي مهددًا بذلك عروش اقتصادات كبرى مثل أمريكا والسعودية ، وفي هذا المقال نستعرض تفاصيل هذا الاكتشاف التاريخي وتأثيره المتوقع على الاقتصاد العالمي.

خطة مصر الاستراتيجية لتعزيز الإنتاج النفطي

في خطوة غير عادية تعمل جمهورية مصر العربية حاليًا على حفر خمسة آبار جديدة في حقلين نفطيين بخليج السويس ، وهذه المبادرة تعكس جهود الحكومة الرامية إلى زيادة موارد الهيدروكربونات وتعزيز الإنتاج المحلي ، وتهدف الحكومة من خلال هذه الخطوة إلى استغلال الاحتياطيات الكبيرة التي تتجاوز مئة مليون برميل في هذه الحقول.

تفاصيل مشروع حفر الآبار

وفقًا لبيان رسمي صادر عن منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن تعتزم شركة “جابكو ” وهى شركة بترول خليج السويس القيام بحفر خمسة آبار جديدة في حقلي الوصل وصفا ، ويهدف هذا المشروع إلى زيادة مخزون النفط بأكثر من 100 مليون برميل في مخزون النفط وزيادة الإنتاج اليومي إلى 15 ألف برميل بحلول النصف الثاني من العام المقبل ، وإجمالي الاستثمارات في هذا المشروع يبلغ حوالي 226 مليون دولار وهو مدعوم بتعاون مع شركات بتروجيت وإنبي وخدمات البترول البحرية.

زيارة وزير البترول لتعزيز التعاون

في إطار هذه الجهود قام المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بزيارة منصة إنتاج حقل شمال صفا البحري في منطقة امتياز شمال شرق رمضان بخليج السويس يوم 25 يوليو 2024 ، وقد شهدت الزيارة حضور ممثلين عن شركة دراغون أويل الإماراتية حيث يتم حالياً مراقبة عمليات الحفر البحري باستخدام أحدث التقنيات ، وهذه الخطوة تأتي في سياق تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة احتياطي النفط للدولة إلى أعلى حد ممكن.