“بطريقة أكبر شيف في مصر”.. طريقة عمل شوربة العدس بالخضروات بوصفة صحيه ومضمونة 100% .. اعمليها كل يوم لزوووم برد الشتا !!

تعد شوربة العدس من الأطعمة الشتوية المميزة التي تمنح الدفء وتغذي الجسم بشكل مثالي و بفضل احتوائها على العدس الأصفر، تعتبر هذه الشوربة وجبة غذائية متكاملة، خصوصًا للأطفال الذين يعانون من الأنيميا أو فقر الدم، حيث يحتوي العدس على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم إلى جانب فوائدها الصحية، تتميز شوربة العدس بالخضروات بمذاق شهي وسهولة في التحضير.

طريقة إعداد شوربة العدس بالخضروات بطريقة سهلة وغير مكلفة.

فوائد شوربة العدس بالخضروات

تحتوي شوربة العدس على مزيج من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز صحة الجسم، كما أنها وجبة متوازنة مليئة بالعناصر الغذائية والعدس غني بالبروتينات والألياف، ويعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي ودعم جهاز المناعة و إضافة الخضروات مثل الجزر والطماطم والفلفل الأخضر يزيد من القيمة الغذائية، ويجعل الشوربة وجبة لذيذة ومغذية.

المقادير

كوب كبير من العدس الأصفر
بصلة كبيرة الحجم (مقطعة إلى أربع قطع)
جزرة متوسطة الحجم (مقطعة)
ثمرة طماطم (مقطعة)
فلفل أخضر (مقطع)
2 ثمرة كوسة (مقطعة)
فلفل أسود، ملح، كمون، بابريكا
مرقة دجاج
ملعقة صغيرة من صلصة الطماطم
ملعقة صغيرة من الشعيرية
ملعقة كبيرة من الزبدة أو السمن النباتي

طريقة التحضير

  • قومي بغسل كوب العدس الأصفر جيدًا بالماء للتأكد من إزالة أي شوائب وفي إناء كبير مملوء بالماء، ضعي العدس الأصفر على النار.
  • أضيفي الخضروات: البصل، الطماطم، الجزر، الكوسة، والفلفل الأخضر المقطعين ر بعد ذلك، أضيفي التوابل: الملح، الفلفل الأسود، الكمون، البابريكا، ومرقة الدجاج.
  • اتركي المكونات على النار حتى تنضج تمامًا.
  • في مقلاة صغيرة، قومي بتذويب الزبدة أو السمن النباتي، ثم أضيفي الشعيرية وحمريها حتى تصبح ذهبية اللون وبعد أن تنضج جميع المكونات، قومي بخلطها باستخدام الخلاط الكهربائي حتى تحصلين على خليط ناعم ومتجانس ربعد خلط المكونات، أعيدي الشوربة إلى الإناء وضعيها على النار مرة أخرى حتى تغلي.
  • تقدم شوربة العدس ساخنة مع البصل الأخضر والخبز المحمص، ما يجعلها وجبة مثالية في فصل الشتاء.