هيقلب المراكب والبيوت.. إعصار ميلتون يجبر 6 ملايين مواطن على ترك منازلهم في فلوريدا

ما زال إعصار ميلتون يثير القلق في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أوضح خبراء الأرصاد الجوية أن إعصارا من الدرجة الرابعة سوف يجتاح لولاية فلوريدا بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي أدي إلى إجلاء الولاية بالكامل لحماية نحو 6 ملايين نسمة.

إعصار ميلتون يقترب من فلوريدا

وأفاد المركز الوطني للأعاصير أن إعصار ميلتون يقترب من سواحل المحيط الأطلسي وبالتحديد نحو فلوريدا التي تقع في جنوب شرق أمريكا وعلى الرغم من أن إعصار ميلتون من الدرجة الرابعة وليس بشدة الخامسة و الأخيرة إلا أن خطورته تكمن في ضخامته وعظم مساحته والتي يصل فيها طول قطره إلى نحو 1250 كيلومترا.

وأشار خبراء الأرصاد إلى أن سرعة الرياح داخل الإعصار تصل إلى 150 و200 كيلومتر وهي رياح عنيفة جدا وستكون قادرة على انقلاب المراكب الصغيرة على السواحل وتدمير المنازل الخشبية وتساقط الأشجار واللافتات والأعمدة بالإضافة إلى إزاحة السيارات ذات الوزن الخفيف.

تحذير المركز الوطني للأعاصير

وحذر المركز الوطني للأعاصير من هطول الأمطار بغزارة شديدة دون توقف وبكميات كبيرة جدا وسط حالة من البرق والرعد والصواعق التي ستخلف وراءها سيولا وفيضانات ضخمة تغمر المنازل الأرضية وستغرق العديد من مناطق الولاة ما سيغير ملامحها تماما.

إعصار ميلتون يضرب ولاية  فلوريدا في هذا الموعد

وتدخل آثار إعصار ميلتون على السواحل منتصف الليلة أي ما بداية ساعات يوم الخميس وتبلغ ذروته مع نهاية الخميس ويرحل الإعصار مع نهار بعد غد الجمعة، وشدد المركز الوطني للأعاصير على ضرورة إجلاء قاطني ولاية فلوريدا والعودة بعد انتهاء أثار الإعصار.

وأصدرت السلطات أوامر بضرورة إخلاء 11 مقاطعة في فلوريدا التي يصل مجموع سكانها 5.9 مليون مواطن، وفقا لمكتب الإحصاء الأمريكي، مشددة على ضرورة التزام سكان فلوريدا بضرورة الرحيل عن الولاية حتى لا يتعرضون للأخطار