“محدش هيقرب منها”..أخر تحديث لأسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس 10/10/2024 بمحلات الجزارة

شهدت أسعار لحوم الضأن زيادة ملحوظة، حيث تراوحت الارتفاعات بين 4 إلى 5 جنيهات مقارنةً بأسعارها السابقة. وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر عن بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فمن خلال التعاملات الأولى اليوم سوف نوضح لكم أخر تحديث لأسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس الموافق يوم 10 من شهر أكتوبر للعام الجاري 2024.

أسعار اللحوم الحمراء اليوم

تراوح سعر اللحمة البتلو ما بين 350 إلى 400 جنيه.

– تراوح سعر كيلو اللحمة البلدي اليوم ما بين 320 إلى 420 جنيهًا.

– تراوح سعر كيلو اللحم الكندوز، ما بين 370 إلى 450 جنيهًا.

– تراوح سعر كيلو اللحم المفروم اليوم الخميس ما بين 300 إلى 370 جنيهًا.

– تراوح سعر كيلو اللحم الضأن في الأسواق ما بين 500 إلى 520 جنيهًا.

– سجل سعر كيلو عِرق الفلتو نحو 420 جنيهًا.

– تراوح سعر الكبدة البلدي اليوم ما بين 400 و430 جنيهًا.

فوائد تناول اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الأساسية، ولها فوائد صحية عديدة عند تناولها بشكل معتدل. إليك بعض الفوائد الرئيسية لتناول اللحوم الحمراء:

  1. غنية بالبروتين: تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من البروتين، الذي يعتبر ضروريًا لبناء العضلات وتعزيز النمو الصحي.
  2. مصدر للحديد: توفر اللحوم الحمراء حديد الهيم، الذي يمتصه الجسم بشكل أفضل من الحديد غير الهيم الموجود في المصادر النباتية، مما يساعد في الوقاية من فقر الدم.
  3. تحتوي على فيتامين ب12: اللحوم الحمراء غنية بفيتامين ب12، الذي يلعب دورًا مهمًا في دعم وظيفة الجهاز العصبي وتكوين خلايا الدم الحمراء.
  4. مصدر للزنك: اللحوم الحمراء تحتوي على الزنك، الذي يعزز من صحة الجهاز المناعي ويساعد في شفاء الجروح.
  5. توفير الأحماض الدهنية الأساسية: تحتوي اللحوم الحمراء على أحماض دهنية أوميغا-3 وأوميغا-6، التي تعزز صحة القلب والدماغ.